مديرية شمال غزة تواصل فعاليات "أسبوع المكتبات"


العلاقات العامة - شمال غزة

تواصل مديرية التربية والتعليم في شمال غزة تنفيذ فعاليات "أسبوع المكتبات" الذي يحمل هذا العام عنوان "القراءة زادي ورقي بلادي"، وذلك للتأكيد على أهمية الرسالة التي تقدمها المكتبات المدرسية لخدمة العملية التعليمية.

وأقيمت آخر تلك الفعاليات في عدة مدارس شادية أبوغزالة الثانوية للبنات، وجباليا الأساسية "ب" للبنات، وعوني الحرتاني الثانوية للبنات، و أبوجعفر المنصور الأساسية للبنات بمشاركة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير عام المعارض والمكتبات بوزارة الثقافة د. محمد الشريف، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ومشرفة المكتبات أ. عبير السلطان، ومديرات المدارس المذكورة، ولفيف من شخصيات المجتمع المحلي وأولياء الأمور.

وفي كلماته رحب أ. شهاب بالحضور، مؤكدا على أهمية القراءة باعتبارها أساس العلم والمعرفة وتقدم الشعوب والمجتمعات وبناء الحضارات.

ودعا أ. شهاب إلى الاهتمام بزيارة المكتبات لتكون بمثابة جزء لا يتجزأ من الثقافة العامة لدى الطلبة، بما يساعد في تنمية مهاراتهم وزيادة معارفهم ومخزونهم الثقافي.

بدوره أكد د. الشريف على أن إقامة مثل هذه الاحتفالات والمعارض تعيد الاعتبار للكتاب والثقافة والقراءة والوعي، ما يعزز مكانة الكتاب في أوساط الطلبة باعتباره المرجع الأساس لكل العلوم المعرفية.

وثمّن د. الشريف دور مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، ومن خلفها وزارة التربية والتعليم العالي لإيلائهما هذا الاهتمام الكبير بالمكتبات المدرسية لتصبح جزءا لا يتجزأ مكن المنظومة التعليمية والتربوية.

هذا وتخلل تلك الاحتفالات العديد من الفقرات الفنية المميزة التي تسلط الضوء على أهمية المكتبات المدرسية ودور الكتاب في تعزيز الجوانب الثقافية والمعرفية لدى الطلبة.

ليست هناك تعليقات