تعليم الشمال يعقد تجمعاً كشفياً لعريفات الطلائع لمرحلة المرشدات


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية)، التجمع الكشفي لعريفات الطلائع لمرحلة المرشدات وذلك بمركز التدريب التابع للمديرية.

وافتتح اللقاء مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الإدارات التربوية د.معين جاسر، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ورئيس قسم المرشدات في الوزارة أ. مها حمد، ومشرفة المرشدات أ. رحاب الباز.

وأكد أ. أبوحصيرة على الدور الريادي للكشافة في المدارس من خلال المبادرة ومساعدة الآخرين وابتكار أفكار خلاقة وإبداعية.

ودعا أ. أبوحصيرة الطالبات المرشدات لأن يقدّمن نماذج إيجابية في مدارسهن، والاجتهاد في طلب العلم، متمنيا لهنّ مزيدا من النجاح والإبداع.

بدوره أوضح أ. كلوب أن هذا التجمع يهدف لتعزيز القدرات وصقل المواهب المتعددة لدى الطلبة ومنحهم الثقة في أنفسهم، حتى يكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وخدمة المجتمع والوطن، مشيرا إلى أن الكشاف تقع على عاتقه مسؤوليات جسام تجاه المجتمع، ولذلك لا بد وأن يتحلى بصفات قيادية وأخلاق عالية، وروح المثابرة والإيثار والدفاع عن الآخرين.

ولفت أ. كلوب إلى أن اللقاء الكشفي تضمن محاضرة عن السلامة العامة تلتها محاضرة عن التشكيلات والصافرات الكشفية ومهارات الحبال والمشي النظام المحاضرات الكشفية حول الوعد والقانون، بالإضافة إلى التطرق إلى محاور كشفية مهمة مثل محور الوعد والقانون ومحور مراسم رفع العلم و مدلوله ومحور النداءات والاصطفاف والصافرات.








ليست هناك تعليقات