"الأنشطة التربوية" تختتم مسابقة تصميم الخط العربي


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتم قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مسابقة تصميم الخط العربي وذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام أ. إسماعيل البياري ومشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج أحمد و مشرف الكشافة أ. علاء فرحات.

واطلع أ. أبو حصيرة على آلية تحكيم المسابقة وأسس ومعايير تقييمها, مثمناً جهود قسم الأنشطة التي يبذلها من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية من خلال اكتشاف مواهب ومهارات الطلبة.

بدوره أوضح أ. كلوب أن هذه المسابقة الفنية تعتبر الأولى من نوعها في السنوات الأخيرة لتصميم الخط العربي, وهي استجابة لدعم وتطوير الخط العربي، واكتشاف ونشر تصميمات جديدة في نطاق الخط العربي الأصيل، للتشجيع والمساهمة في تطوير وإبراز مواهب الطلبة.

ونوه أ. كلوب إلى أن الكتابة العربية تتميز بكونها متصلة مما يجعلها قابلة لاكتساب أشكال هندسية مختلفة من خلال المد والرجع والاستدارة والتزوية والتشابك والتداخل والتركيب.

بدوره أوضح أ. الحاج أحمد أن من أهم الأسس الجمالية للخط العربي، مبدأ تصميم الحروف وهندستها وهو سر إعجاز طواعية الحروف وتصميمها ضمن ميزان خطي متكامل, مما يُنتج حركة ذاتية تجعل الخط يتهادى في رونق جمالي وزخرفات ولوحات فنية رائعة من صنع الخط العربي.

وفاز بالمركز الأول مدرسة سخنين الأساسية للبنين، ومدرسة المنامة المشتركة عن المرحلة من الصف(7 ـ 9), فيما فاز بالمركز الأول مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات عن المرحلة من الصف(10 ـ 11).

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة من أ. محمد كلوب رئيساً، وعضوية كل من أ. محمد الميقاتي و أ. هاني المدهون.














ليست هناك تعليقات