تربية شمال غزة تنظم "زيارة علمية" لمحطة تحلية مياه بدير البلح


العلاقات العامة -  شمال غزة

نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي) وبالتعاون مع مصلحة مياه الساحل، زيارة علمية لمحطة تحلية مياه دير البلح بمشاركة (14) من معلمي ومعلمات التكنولوجيا للصف التاسع الأساسي.

وأوضح منظم الزيارة مشرف التكنولوجيا أ. أحمد أبوعلبة أن هذه الزيارة تهدف لتنمية وتطوير كفايات معلمي التكنولوجيا للصف التاسع الأساسي للتعرف على نموذج من محطات تحلية مياه البحر في قطاع غزة.

وأشار أ. أبوعلبة إلى أن الاطلاع على آلية عمل محطة تحلية المياه عن قرب يمثل درسا كاملا في منهاج التكنولوجيا الجديد للصف التاسع، مؤكداً أن الزيارة كانت إيجابية ومثمرة  وأجابت عن الكثير من أسئلة المعلمين حول هذا الموضوع.

وتوجه أ. أبوعلبة بجزيل الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الزيارة العلمية، خاصا بالذكر المهندس أحمد الرباعي الذي يشرف على عمل المحطة، حيث اصطحب المعلمين في الزيارة العلمية إلى كافة مرافق المحطة وأطلعهم على سير عملها وطريقة معالجة مياه البحر المالحة وصولا إلى أن تصبح صالحة للشرب والاستخدام الآدمي.

يشار هنا إلى أن محطة تحلية دير البلح أنشأت في العام 2000 من خلال منحة نمساوية، وتم بدء العمل بها فعليا في العام 2003، حيث كانت تنتج ما معدله 650 كوبا، والآن باتت تنتج ما مقداره 2650 كوبا.

جدير بالذكر هنا أن قطاع غزة يعاني شحا في المياه الصالحة للشرب بسبب قلة الأمطار وتراجع المياه في الخزان الجوفي نتيجة سرقته من قبل "إسرائيل" والتي عملت بالإضافة إلى ذلك على حرمان الفلسطينيين من حقهم في حفر آبار المياه.




ليست هناك تعليقات