مدير التعليم يجتمع برؤساء الأقسام للتباحث في خطة "المدرسة الفاعلة"


العلاقات العامة - شمال غزة

نظم قسم الإدارات التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة وبحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، اليوم، اجتماعا لعدد من رؤساء الأقسام المعنية للتباحث في إمكانية تفعيل خطة "المدرسة الفاعلة" للوصول إلى بيئة مدرسية نموذجية.

وأكد أ. أبوحصيرة عل ضرورة تفعيل المدرسة بشكل إيجابي وذلك من خلال تفجير طاقات المعلم والطالب والمجتمع المحلي وتسخير كافة الجوانب اللوجستية والنواحي الإدارية والفنية من اجل الارتقاء بالواقع التعليمي والنهوض به مع ضرورة التركيز على موضوع القراءة والكتابة لا سيما في المرحلة الأساسية.

وشدد أ. أبوحصيرة على ضرورة إشراك المعلم في الدورات التدريبية وورش العمل ذات العلاقة بالعملية التعليمية لاكتساب المزيد من المهارات التربوية والإدارية والفنية بما يمكنه من التعامل بشكل أكثر فاعلية وحيوية مع الطلبة وصولا إلى خلق بيئة مدرسية محببة للطالب وتوفير مناخ تربوي ملائم.

بدوره أوضح رئيس قسم الإدارات التربوية د. معين أبوجاسر أن الهدف من هذا اللقاء توضيح بعض الجوانب المهمة لرؤساء الأقسام المعنية حول مجالات خطة المدرسة الفاعلة ومعاييرها ومؤشراتها والأنشطة والبرامج اللازمة لتحقيقها.

وأشار د. أبوجاسر إلى ضرورة أن يكون لكل قسم من الأقسام المعنية (الإشراف التربوي، الرقابة الداخلية، الصحة المدرسية، الإرشاد والتربية الخاصة، التقنيات التربوية، الأنشطة التربوية) إسهام في دعم وتعزيز وتفعيل الخطة وتقديم كل الدعم المناسب للإدارة المدرسية لتحقيق أهداف الخطة.

يشار هنا إلى أن هذا اللقاء يأتي في سياق تنفيذ الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم الرامية إلى تطوير العملية التعليمية وخلق بيئة مدرسية مثالية وتفعيل كافة شرائح المجتمع بما يخدم العملية التعليمية.



ليست هناك تعليقات