"التقنيات التربوية" في شمال غزة تعقد اجتماعين لأمناء المكتبات المدرسية


العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعين منفصلين لأمناء المكتبات المدرسية المتخصصين وغير المتخصصين، وذلك بمركز التدريب بمدرسة الفالوجا، وبحضور مشرفة المتكبات المدرسية أ. عبير السلطان.

ورحبت أ. السلطان بالحضور، مهنئة إياهم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، ومثنية على جهودهم المتميزة في خدمة العملية التعليمية والنهوض بواقع المكتبات المدرسية وتفعيلها بما يخدم الطلبة والمنهاج التعليمي.

وتطرقت أ. السلطان إلى أبرز ما تضمنته الخطة السنوية الخاصة بعمل أمناء المكتبات المدرسية مثل أسبوع المكتبات المدرسية ومسابقة تاج المعرفة، ومشروع الألف كتاب، مشيرة إلى أن الفعالية الأولى ستنطلق في السابع عشر من أكتوبر المقبل، حيث سيتم التركيز خلالها على إبراز التراث الفلسطيني والانتهاكات الصهيونية للمسجد الأقصى المبارك وأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال.

أما بخصوص فعالية مسابقة تاج المعرفة، فأوضحت أ. السلطان أنها تستهدف الفئات من الصف الرابع الأساسي وحتى الحادي عشر، وهي ستكون في نفس المواضيع التي تم اعتمادها في السنوات السابقة، على أن يكون يوم العاشر من شهر فبراير المقبل الموعد النهائي لتسليمها على أسطوانة "CD".

وبخصوص فعالية مشروع الألف كتاب، فتهدف إلى أن يقوم الطالب باختيار المادة العلمية التي يرغب بها والكتابة عنها بمساعدة أمين المكتبة وتدقيقها إملائيا ولغويا وجعلها في صورة كتاب، الأمر الذي يساهم في تعزيز القراءة والمطالعة لدى الطلبة لتوسيع مداركهم.

كما تطرقت أ. السلطان إلى بعض الجوانب المتعلقة بعمل أمناء المكتبات المدرسية بهدف تنظيم العمل في المكتبات وتوثيق وأرشفة مقتنياتها الكترونيا.




ليست هناك تعليقات