مديرية التربية والتعليم شمال غزة تفتتح دورة تدريبية لمديرات ومربيات رياض الأطفال


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع منظمة "اليونسيف" الأممية، دورة تدريبية لمديرات ومشرفات رياض الأطفال، بمديريتي شمال وغرب غزة، وذلك في سياق جهود المديرية المتواصلة للنهوض بواقع رياض الأطفال وتحسين جودة التعليم في هذه المرحلة الحساسة من المراحل التعليمية.

وحضر افتتاح الدورة التي تعقد بروضة السلام الحكومية، مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، ومدير التربية والتعليم في غرب غزة أ. محمود مطر، ومديرة الروضة أ. يسرى أبومدين، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. إسماعيل البياري ومشرفة رياض الاطفال بمديرية شمال غزة أ. رغدة شلط، ومشرفة رياض الأطفال بمديرية غرب غزة أ. رنا الأغا، وسكرتيرة الروضة أ. ميرفت ترزي.

ورحب أ. أبوحصيرة بالمشاركات في الدورة، مؤكدا على أهمية مرحلة رياض الأطفال في بناء شخصية الأطفال واكتشاف مواهبهم وقدراتهم والعمل على تنميتها.

ولفت أ. أبوحصيرة إلى أن هذه الدورة تأتي استمرارا لجهود المديرية ومن خلفها الوزارة لتطوير أداء وعمل مديرات ومربيات رياض الأطفال، مؤكدا على أهمية مربيات رياض الأطفال في بناء شخصية الطلبة المعرفية والسلوكية، شاكرا لهم جهودهم المتواصلة في خدمة المجتمع وتنميته.

من جهته تمنى أ. مطر التوفيق لجميع المشاركات بالدورة، مؤكدا على أهمية دور مربيات رياض الأطفال المهم في تأهيل وتهيئة الطفل وإعداده لدخول المدرسة حيث تعتبر مرحلة الروضة مرحلة تهيئة وإعداد وتنمية لجوانب شخصية الطفل.

وتمنى أ. مطر للمشاركات في الدورة الاستفادة القصوى من التدريب وتوظيف جميع المهارات التدريبية في الأداء اليومي داخل رياض الأطفال.

ويحاضر في الدورة وهي على مدار خمسة أيام بواقع (20) ساعة تدريبية، كل من د. درداح الشاعر، و د. عايدة صالح، و د. فاطمة صبح، و د. نجوى صالح، و أ. يسرى أبومدين، حيث سيتطرق المدربون إلى عناوين تربوية وسلوكية مهمة، مثل المشاكل السلوكية، والخبرات اللغوية والرياضية، والتحضير اليومي ومراجعة السياسات، واستخدام الألعاب.

هذا ويشارك في الدورة (28) من مديرات ومربيات رياض الأطفال ومديرات الصف التمهيدي بمديريتي شمال وغرب غزة.

ليست هناك تعليقات