"التعليم" تتفقد المراكز التدريبية لدورة الإدارة الصفية بشمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، المراكز التدريبية الخاصة بدورة الإدارة الصفية وتعزيز الانضباط المدرسي للمعلمين بمديرية شمال غزة.

وضم الوفد كل من مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ونائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي أ. زياد المدهون، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، حيث شملت الجولة ثلاثة مراكز وهي: نسيبة بنت كعب، وعمواس، وحليمة السعدية.

وأكد أ. أبوحصيرة على أهمية هذه الدورة في الارتقاء بقدرات المعلمين المهنية ورفع كفاياتهم الإدارية لتعزيز عملية الضبط المدرسي، مشددا على أن الإدارة السليمة تعتبر ركيزة أساسية لنجاح أي مشروع.

وأوضح مدير التربية والتعليم أن تنفيذ هذه الدورة يأتي في سياق الخطة الاستراتيجية للوزارة للنهوض بالقدرات الإدارية والفنية والمهنية للمعلمين بهدف الوصول إلى أفضل النتائج والمخرجات من العملية التعليمية.

بدوره أشار أ. المدهون إلى أن رفع كفايات ومهارات المعلمين الإدارية يساهم في تعزيز عملية الضبط المدرسي، والوصول إلى بيئة تعليمية مناسبة قادرة على بناء شخصية الطلبة وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا وتربويا ليشكلوا رافعة مهمة للنهوض بالمجتمع.

وأشاد أ. المدهون بالتزام جميع المعلمين المرشحين لتلقي الدورة، معتبرا أن ذلك ينم عن مدى الانتماء للرسالة السامية للعملية التعليمية بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها المعلمون نتيجة عدم تلقيهم رواتبهم منذ نحو عام.

كما ثمّن دور المدربين المشاركين في البرنامج التدريبي، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والنجاح والرفعة.

يشار إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق جهود وزارة التربية والتعليم العالي الرامية إلى الارتقاء بالقدرات الإدارية والمهنية للمعلمين ومدراء المدارس وكافة المنتسبين للوزارة.




ليست هناك تعليقات