“سلام” التطبيق الأول عالمياً لأداء فريضة الحج والعمرة


قامت شركة Hajjnet بإطلاق تطبيق “سلام Salam” الذي يُعتبر دليلًا إرشاديًا شاملا لكيفية أداء مناسك الحج والعمرة، وشرح وعرض كل ما يتعلق بأداء هذه الفريضة بطريقة سهلة ومبسطة للجميع ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت، حتى تصل لأكبر عدد ممكن من حجاج بيت الله الحرام، حيث تستطيع من خلال هذا التطبيق إكمال شعائر الحج والعمرة على أكمل وجه، كما أن هذه المميزات وجدت لتناسب الأسلوب اليومي لحياة المسلم، وقد صُنّف تطبيق “سلام” من بين أفضل عشرة تطبيقات في أكثر من خمسين دولة لفئة تطبيقات السفر على متجر iTunes للتطبيقات.



ومن الوظائف المميزة للتطبيق لا بد أن نذكر ميزة الصلاة (prayer (مع اتجاه القبلة ( Qibla Direction)، حيث أن رمز الكعبة سيتحول فورا الى اللون الازرق عند الاشارة الى اتجاه القبلة، والذي سيحدد لك مكانك على الخريطة وفي أي بلد أنت، ومواعيد الصلاة بدقة يوميا في هذا البلد، ومواعيد المناسبات الإسلامية الهامة كاملة بتصميم حديث.



ونذكر أيضا ميزة التوجيه ( Guidance )، والتي تزودك بالمخطط الزمني والصور والوصف المفصل لكل خطوة من خطوات أداء فريضة الحج والعمرة، كما يمكنك من خلالها أيضا أن تحدد على الخريطة الفندق الذي ستقيم فيه، حيث ستظهر لك فورا الأماكن الرئيسية والمهمة حولك، كذلك تزودك هذه الميزة بالأدعية المناسبة لكل خطوة تقوم بها باللغتين الإنكليزية والعربية، وبإمكانك الاستماع إلى هذه الأدعية من خلال الفيديو الصوتي.

ونذكر أيضا وظيفة عداد السعي والطواف الذي يسهَل عليك العد أثناء هذه العملية.

كما يعرض البرنامج المراحل التي قمت بها خلال أدائك لمناسك الحج والعمرة وهذا يسهل على الحاج معرفة المناسك التي قام بإنجازها.

ويشتمل التطبيق أيضا على مجموعة من الفيديوهات التعليمية الشاملة لكيفية لبس ملابس الإحرام بطريقة صحيحة، بالإضافة الى العديد من النصائح المفيدة كتزويدك بأسعار المواصلات، وما يلزمك من مصاريف أخرى أساسية.



اما عن ميزة الدعاء للآخرين (Social Dua)، بإمكانك من خلالها إعلام أصدقائك على الفيس بوك بذهابك إلى الحج والعمرة، وهم بدورهم سيطلبون منك الدعاء لهم من خلال هذه الميزة.



والميزة الأخرى هي المتابعة (Tracking)، حيث يمكنك تسجيل دخولك إلى التطبيق عن طريق الفيس بوك، ثم دعوة أو إضافة أصدقائك لتحميل التطبيق حتى تستطيع متابعتهم على الخريطة خطوة بخطوة أثناء أدائهم لفريضة الحج أو العمرة.



بالإضافة الى الخرائط التي تقدم لك جميع المواقع الهامة والرئيسية مع وصف تفصيلي لكل مكان تبحث عنه.

ولا ننسى أن نذكر ميزة القرآن الكريم والتي تمكنك من قراءة وتصفح القرآن بكل سهولة، كما يمكنك وضع علامة حيث وصلت عند الانتهاء من القراءة والإكمال لاحقا.




لتحميل تطبيق سلام Salam على أندرويد


لتحميل تطبيق سلام Salam على iOS

ليست هناك تعليقات