مدير تعليم شمال غزة يتفقد لجان امتحان محو الأمية والتعليم الموازي



العلاقات العامة -  شمال غزة

تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ.محمود أبوحصيرة، لجان امتحان محو الأمية والتعليم الموازي الذي يعقد بمدرسة بيت لاهيا الأساسية للبنين.

وشارك أ.أبوحصيرة زيارته التفقدية كل  من مدير الدائرة الفنية أ.موسى شهاب، ورئيس قسم التعليم العام أ.تحرير المصري، ورئيس اللجنة .أعبد الحكيم أبوجراد.

وأكد أ.أبوحصيرة على أهمية برنامج محو الأمية، حيث يتمكن المشاركون فيه من تعلم القراءة والكتابة، والانطلاق إلى عالم العلم والمعرفة، مشددا على أن الكثير ممن شاركوا في هذا البرنامج تمكنوا من الحصول على شهادة الثانوية العامة والانتقال للحياة الجامعية وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.

وتمنى أ.أبوحصيرة النجاح والتوفيق للطلبة المتقدمين للاختبارات، مشيدا بدور المعلمين والمعلمات الذين ينفذون هذا البرنامج للمساهمة في تحقيق رفعة ونهضة المجتمع.

ويشارك في الامتحان على مستوى المديرية (20) طالبا، و(16) طالبة.

يشار إلى أن امتحانات محو الأمية والتعليم الموازي ستستمر حتى يوم الخميس 30/7/2015.

يذكر أن برنامجي محو الأمية وتعليم الكبار والتعليم الموازي من البرامج التعليمية التي تطبقها الوزارة لتحقيق مبدأ التعليم للجميع وإتاحة الفرصة لكل من فاته قطار التعليم بأن يتعلم، وقد حققت الوزارة نجاحات كبيرة في هذه البرامج ، ففي العام الدراسي الماضي  بلغت النسبة العامة للنجاح في هذه البرامج 99.5%.




ليست هناك تعليقات