وفد من تعليم شمال غزة يتفقد "المخيم القرائي الثالث"


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وفد تربوي من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة المخيم القرائي الثالث الذي تعقده المديرية بالتعاون مع دائرة التقنيات التربوية بوزارة التربية والتعليم في المكتبة المركزية لمدرسة جباليا الأساسية للبنات.

وضم الوفد كل من مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ.أيمن ضاهر، ومشرفة المكتبات المدرسية أ. عبير السلطان.

وأوضح أ. شهاب أن عقد هذا المخيم يأتي في سياق الأنشطة والبرامج التي تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي لتعزيز العملية التعليمية والنهوض بقدرات الطلبة وتنمية قدراتهم وتطوير قدراتهم.

وأشار أ. شهاب إلى أن من بين الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها في هذا المخيم تفعيل المكتبة المدرسية وتعزيز العلاقة بين الطلبة والمكتبة وتشجيعهم على القراءة والمطالعة والاستفادة المثلى من أوقات الفراغ التي يمرون بها لا سيما خلال الإجازة الصيفية.

ولفت مدير الدائرة الفنية إلى من بين البرامج التي يتخللها المخيم تنفيذ أنشطة تدريبية متنوعة مثل إعداد كتاب مصغّر، وإعدادا أبحاث علمية من خلال الاستفادة من الكتب التي تتضمنها المكتبة المدرسية، ما يساهم في رفع معدلات القراءة والمطالعة والبحث العلمي والمنهجي.

من جهتها قالت مشرفة المكتبات أ. عبير السلطان، إن المخيم الذي انطلق السبت الماضي ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، بمشاركة العشرات من طلبة وطالبات المرحلة الأساسية، يهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى الطلبة وتنمية قدراتهم ومواهبهم؛ لتوسيع مداركهم وإكسابهم المزيد من الخبرات والمعارف.

وأضافت أ. السلطان أن فعاليات المخيم متنوعة ما بين ثقافية وترفيهية ورياضية، موضحة أن من يشرف على تنفيذ تلك الفعاليات عدد من أمناء المكتبات المدرسية من مدارس المديرية.

وثمّنت أ. السلطان جهود أمناء المكتبات في إنجاح فعاليات المخيم، متمنية لهم مزيدا من النجاح والتوفيق في خدمة العملية التعليمية.

يشار إلى المخيم بدأ في 25/7/2015 وسيستمر حتى 30/7/2015.













ليست هناك تعليقات