"فيصل بن فهد" تكرّم الطالبات المشاركات في دورة أحكام التلاوة


العلاقات العامة - شمال غزة

كرّمت مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع جمعية دار القرآن الكريم والسنة، الطالبات المشاركات في دورة أحكام التلاوة التأهيلية.

وحضر حفل التكريم مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومديرة المدرسة أ. فريال الفرع، ومشرف ومنسق دورات الأحكام أ. فتحي حمودة ومشرفة التربية الإسلامية أ. آمال الفلاح، ومدير دار الكتاب والسنة في بلدة جباليا أ. خضر شناط، ومشرف القراءات والسند في دار القرآن الكريم والسنة د. جهاد نصار، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية وأولياء الأمور وشخصيات من المجتمع المحلي. 

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، مؤكدة على أهمية تعلم أحكام التلاوة والتجويد، داعية الجميع إلى مزيد من الاهتمام بتعلم القرآن الكريم وأحكامه وتدبر آياته.

من جهته ثمّن أ. أبوحصيرة جهود المدرسة واهتمامها الكبير لتعليم الطالبات أحكام التلاوة والتجويد امتثالا لأوامر الله واتباعا لسنة الرسول الكريم.

وأضاف أ. أبوحصيرة أنّ أهمية تعلم أحكام التلاوة تكمن في تعليم الناس القراءة الصحيحة للقرآن وما يلازم ذلك من تعلم قراءة النبي له كما أُنزل، والتغنّي به وتجميل الصوت، فمن أتقن أحكام التجويد سهلت عليه القراءة، وأصبح صوته رقيقًا جميلًا في القرآن يُخشع القلوب ويُسعدها.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات التخرج على الطالبات اللواتي اجتزن الدورة بجدارة واقتدار وقد بلغ عددهن (100) طالبة.

يشار هنا إلى أن عدد المشاركين في دورات أحكام تلاوة القرآن الكريم على مستوى المديرية بلغ هذا العام 4500 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، بالإضافة إلى العشرات من المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس.

رابط الألبوم

ليست هناك تعليقات