تربية شمال غزة تكرّم الفائزين في مسابقة أوائل طلبة "الرابع الأساسي"


العلاقات العامة - شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، الطلبة والمدارس الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة للصف الرابع الأساسي في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، والتي تأتي في سياق خطة الوزارة باعتبار العام الدراسي 2014-2015 "عام الانقراء" للمرحلة الأساسية.

وشارك في حفل التكريم مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، وعدد من المشرفين التربويين ومدراء المدارس وأولياء أمور الطلبة الفائزين.

ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور، مثمناً دور المعلمين وأولياء الأمور في تحقيق هذا الإنجاز، متمنيا للجميع مزيدا من النجاح والتميز.

وأشار أ. أبوحصيرة إلى أن مديرية شمال غزة ومن خلفها الوزارة تسعى لتعزيز قدرات الطلبة في المرحلة الأساسية خاصة في مهارات القراءة والعمليات الحسابية باعتبارها الركائز الأساسية التي تقوم عليها العملية التعليمية.

وتوجه مدير التربية والتعليم بالشكر لكل القائمين على تنفيذ هذه المسابقة خاصّا بالذكر المشرفين التربويين أ. ليلى الحجار، و أ. تهاني الفار، و أ. عفاف رفيع، و أ. يوسف النجار، و أ. باسم شحادة، و أ. أيمن ياسين، ورئيس قسم الإشراف أ. مطر الغفري.

من جهته بارك أ. شهاب لكل الفائزين، داعيا إياهم إلى مواصلة النجاح والتميز ومراكمة النجاح تحقيقا لطموحاتهم وتطلعاتهم.

وأشار مدير الدائرة الفنية إلى أن الاهتمام بمرحلة الصف الرابع الأساسي يأتي كونها مرحلة مفصلية في العملية التعليمية، لذلك لا بد التركيز خلالها على تعزيز مهارة القراءة والكتابة والعمليات الحسابية لدى الطلبة لضمان تفوقهم ونجاحهم في المراحل الدراسية اللاحقة.

من جهته أكد أ. الغفري أن السنوات المقبلة سوف تشهد مزيدا من التركيز على المرحلة الأساسية وصولا إلى بناء جيل من الطلبة قادر على إتقان مهارات القراءة والكتابة وإجراء العمليات الحسابية باعتبارها الركائز الأساسية لضمان استمرار نجاح وتفوق الطالب في مسيرته ومراحله التعليمية المختلفة.

بدوره أوضح المشرف التربوي أ. محمود بعلوشة، أن عدد المدارس المشاركة في المسابقة هي (26) مدرسة، موزعة بالتساوي على مدارس البنين والبنات، حيث تضمنت المسابقة عقد امتحان تحريري وشفوي للطلبة داخل المدارس، بالإضافة إلى عقد مسابقة بين المدارس الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى للبنين والبنات.

ولفت أ. بعلوشة إلى أن المدارس الفائزة على مستوى البنات هي: "جباليا الأساسية "ب" بالمركز الاول، وجباليا الأساسية "أ" بالمركز الثاني، وحليمة السعدية الأساسية "ب" بالمركز الثالث، ومعاوية بن أبي سفيان الأساسية بالمركز الثالث مكرر.

أما مدارس البنين الفائزة فهي: النقب الأساسية "ب" بالمركز الاول، وشهداء جباليا المشتركة بالمركز الثاني، والرافعي الأساسية "أ" بالمركز الثالث، وحفصة بنت عمر الأساسية بالمركز الثالث مكرر.

وفي ختام الحفل، تم توزيع الشهادات على المدارس الفائزة، والجوائز التقديرية على الطلبة المتميزين.










ليست هناك تعليقات