د. البرعاوي: البدء بتنفيذ البرنامج الوطني للدعم النفسي في المدارس

قال د. أنور البرعاوي وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون الإدارية والمالية:” إن الوزارة شرعت في تطبيق البرنامج الوطني للدعم النفسي والاجتماعي في المدارس لتخليص الطلبة من آثار العدوان الصهيوني الغاشم.
جاء ذلك خلال افتتاحه العام الدراسي الجديد بشرق خانيونس بحضور مدير عام التقنيات م. كمال أبو معيلق، ومدير عام الخدمات أ. عبد القادر أبو علي، والنائب في المجلس التشريعي أ. يونس أبو دقة, ومدير تعليم شرق خانيونس أ. سعاد أبو جامع وعدد من المسؤولين.
وقام الوفد بزيارة عدة مدارس متضررة  جراء العدوان مثل مدرسة المعري الثانوية والأساسية بنين وبنات، ومدرسة عيلبون الثانوية والأساسية, وعبسان الكبيرة بفرعيها.
وأكد د. البرعاوي حرص وزارة التعليم وإصرارها على افتتاح العام الدراسي الجديد رغم مختلف المعيقات مبيناً أننا استطعنا حصر الأضرار وتجهيز المدارس والفصول في وقت قياسي لاستقبال الطلبة.
بدورها عبرت أبو جامع عن سعادتها بافتتاح العام الجديد رغم الظروف الصعبة، مؤكدة أن الهيئات التدريسية ستبذل قصارى جهدها من أجل إنجاح العام الدراسي الجديد مطالبة المعلمين التعامل مع الطلبة بالرفق ومساعدتهم في التخفيف من الضغوط النفسية التي تعرضوا لها خلال الحرب الأخيرة.

ليست هناك تعليقات