مديرية شمال غزة تشرع بتوزيع الكتب الدراسية للفصل الدراسي الأول

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بحملة توزيع الكتب المدرسية على مدارس المديرية، استعدادا لانطلاق الفصل الأول من العام الدراسي 2014-2015، المرتقب في الرابع عشر من الشهر الجاري.
وتمت عملية التوزيع بحضور نائب مدير عام الكتب المدرسية أ. وائل شبلاق، ورئيس قسم التوزيع أ.يحيى الشيخ، ورئيس قسم المطبوعات أ.شادي السمك، ورئيس قسم الكتب المدرسية بالمديرية أ. فتحي حمودة.
وأكد أ. شبلاق أنه تم الانتهاء من عملية توزيع الكتب المدرسية على مدارس الثانوية العامة بفروعها المختلفة علمي و علوم إنسانية و شرعي، ليتم توزيعها على الطلبة في أول يوم دراسي وذلك حرصا على مصلحة الطلبة.

وبيّن أ.شبلاق أن توزيع الكتب على باقي المراحل الدراسية سيتم في مطلع الأسبوع القادم لضمان الاستقرار والتوازن النفسي والاجتماعي للطلبة في المدارس خاصة إثر تعرض الطلبة لصدمات نفسية أثرت عليهم خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
بدوره قال أ.حمودة إن عملية توزيع الكتب تأتي في إطار استعدادات المديرية لانطلاق العام الدراسي الجديد، وحتى يتمكن الطلبة من الحصول على كتبهم الدراسية، وذلك وفق الخطة المعدّة سلفا من قبل الإدارة العامة للّوازم والكتب بالوزارة.
وأشاد أ. حمودة بدور الإدارة العامة للوازم والكتب في الوزارة التي استطاعت تأمين وتوفير كافة الكتب المقررة لكل مبحث من حيث الكميات والمواصفات، خاصة الكتب الجديدة باللغة الإنجليزية للصفين التاسع والعاشر، وكتب العاشر الجديدة من الكيمياء والأحياء، متمنيا أن يشهد العام الدراسي المقبل استقرارا يقود لإنجاح العملية التعليمية.
كما أشاد رئيس قسم الكتب بالتعاون الكبير الذي أبداه مدراء المدارس خلال عملية توزيع واستلام الكتب وفق الخطة التي أعدتها المديرية والتي تهدف إلى ضمان وصول الكتب إلى كافة المدارس في الموعد المحدد، حتى يتسنى لها توزيعها مع مطلع الفصل الدراسي.

ليست هناك تعليقات