جوجل تحتفل بالذكرى الـ186 لميلاد الأديب الروسي ليو تولستوي

تحتفل شركة جوجل، اليوم الثلاثاء، بالذكرى الـ 186 لميلاد الروائي الروسي الشهير، ليو تولستوي، من خلال اللوجو الخاص بمحرك البحث الاشهر، بدمجه بعدد من اللوحات التي تحمل اسماء اشهر الروايات للأديب الراحل.
يدعى الكونت ليف نيكولايافيتش تولستوي ولد في 9 سبتمبر 1828 و توفي في 20 نوفمبر 1910 و يعد من عمالقة الروائيين الروس ومن أعمدة الأدب الروسي في القرن التاسع عشر والبعض يعدونه من أعظم الروائيين على الإطلاق.
و كان روائيا ومصلحا اجتماعيا وداعية سلام ومفكرا أخلاقيا وعضوا مؤثرا في أسرة تولستوي. أشهر أعماله روايتي (الحرب والسلام) و(أنا كارنينا) وهما يتربعان على قمة الأدب الواقعي، فهما يعطيان صورة واقعية للحياة الروسية في تلك الحقبة الزمنية، و أضمر احتراماً خاصاً للأدب العربي، والثقافة العربية، والأدب الشعبي العربي. فعرف الحكايات العربية منذ طفولته. عرف حكاية "علاء الدين والمصباح السحري". وقرأ "ألف ليلة وليلة"، وعرف حكاية "علي بابا والأربعون حرامي"، وحكاية "قمر الزمان بين الملك شهرمان"، ولقد ذكر هاتين الحكايتين ضمن قائمة الحكايات، التي تركت في نفسه أثراً كبيراً، قبل أن يصبح عمره أربعة عشرعاماً.
و عرف عنه بحبه للسلام و عدم الاستغلال و عارض القوة و العنف في شتى صورها، و قد عاش حياة البسطاء تاركا حياة عائلته الثرية.

ليست هناك تعليقات