وكيل وزارة التعليم د. خالد أبو ندى يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال غزة

التقى رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين وكوكبة من المعلمين

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. خالد أبو ندى سير العملية التعليمية في مديرية تعليم شمال غزة، وذلك خلال زيارة تفقدية للمديرية بمشاركة الوكيل المساعد للشؤون التعليمية د. محمود مطر، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. أحمد أبو ندا، ومدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي أ. أحمد عايش النجار، حيث كان في استقبالهم مدير تعليم شمال غزة أ. جواد صالحة، ومديريْ الدائرتين الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، و أ. موسى شهاب، ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.

وعقد الوكيل خلال زيارته لقاءات مع قيادة المديرية ورؤساء أقسامها والمشرفين التربويين، إضافة إلى لقاء موسع مع كوكبة من معلمي مدارس الشمال.

وقدّم أبو ندى التهنئة لجميع موظفي المديرية من طواقم إدارية ومعلمين ومشرفين بمناسبة العام الدراسي الجديد، مثمناً جهودهم في سبيل تطوير العملية التعليمية. 

وأوضح أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة وضعتها الوزارة لزيارة كافة المديريات واللقاء مع طواقمهم والاستماع منهم عن احتياجاتهم ومقترحاتهم ضمن رؤية تطوير العمل التربوي.

وتحدث وكيل الوزارة بشيء من التفصيل عن خطط الوزارة في مجال تجويد العملية التعليمية على صعيد الأبنية والإنشاءات والبيئة المدرسية إضافة إلى أساليب التدريس والمناهج ومجال تعزيز القيم والسلوك.

وبيَّن أن من مشاريع الوزارة الجديدة في العام الحالي الاهتمام بإنشاء مدارس، وإدخال الطاقة الشمسية في عدد جديد من المدارس، وإطلاق برنامج الريادة الوطنية لتعزيز السلوك السليم لدى الطلاب، وبرنامج الداعية المقيمة لتعزيز سلوكيات الطالبات في المرحلتين الإعدادية والثانوية، إضافة إلى تطبيق القاعدة النورانية لتطوير مهارات القراءة لطلبة المرحلة الدنيا، علاوة على برامج التعليم العلاجي، وتطوير برامج تعليم الذكاء الاصطناعي والاهتمام بالمواهب والإبداعات الطلابية.

كما أكد على توجهات الوزارة الدائمة لمساندة المعلم الفلسطيني الذي أثبت جدارته وتميزه محلياً وخارجياً، لافتاً إلى أن هناك إشادة كبيرة من الكويت وقطر بقدرات وكفاءة المعلمين الفلسطينيين الذين سافروا للعمل هناك خلال الفترة الماضية.

من جهته رحّب صالحة بوكيل الوزارة والوفد الوزاري، مؤكداً أن هذه الزيارة تعكس الحرص الشديد على متابعة الميدان بما يعود بالنفع على العملية التعليمية، كما تعكس اهتمام الوزارة باللقاء عن قرب مع المعلمين. 

وتحدث عن نجاحات مديرية الشمال في العديد من المحاور مثل الثانوية العامة وخطط بناء المدارس والمشاريع العلمية وتطوير العلاقة مع المجتمع وخدمة الجمهور.

وأوضح صالحة أن مديرية شمال غزة تحرص على تنفيذ الخطط الوزارية بالشكل الأمثل وبما يعود بالنفع على العملية التعليمية.

وخلال اللقاءات فُتح باب النقاش والحوار بين قيادة الوزارة والحضور.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                 

ليست هناك تعليقات