مديرية شمال غزة تطلق فعاليات مشروع "غرس وتعزيز القيم" الريادي

العلاقات العامة/ شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة، فعاليات مشروع "غرس وتعزيز القيم" الريادي، وذلك خلال حفل مركزي بمدرسة أحمد الشقيري الثانوية للبنين.

وحضر الحفل مدير التعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية، ووفود رفيعة ممثلة عن الشركاء في المشروع ضمّت مدير مديرية أوقاف شمال غزة د. مرسي سلمان، ومدير التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة الشمال العميد سلمان المصري، ومدير عام العمل الطلابي ناصر أبو زايدة، ورئيس الكتلة الإسلامية في المحافظة تامر أبو علبة، والداعية د. وائل الزرد.

وفي كلمة له، رحب مدير المدرسة أ. مازن غباين بالحضور كافة، مشيداً بمشروع "غرس وتعزيز القيم" الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم للعام الثالث على التوالي، على طريق بناء الطلبة قيمياً وسلوكياً وفكرياً ووطنياً، ودينياً.

من ناحيته، أكد أ. صالحة أن وزارة التربية والتعليم وهي تتبنى هذا المشروع الريادي، إنما تعمل وفق منهجية البناء المتكامل للطلبة، دينياً وخلقياً وسلوكياً، ومعرفياً، ووطنياً من خلال عناوين عريضة ومهمة تؤسس لبناء إنسان سويّ ورسالي، قادر على خدمة نفسه ومجتمعه.

ولفت أ. صالحة إلى أن انطلاق هذا المشروع يأتي بالتزامن مع ذكرى وطنية مهمة وهي ذكرى اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة، ليؤكد بذلك على قيمة وطنية سامية تتمثل في حب الوطن والانتماء إليه والذود عنه، والعمل على تحريره من أيدي الغاصبين.

وتطرق أ. صالحة إلى ما شهدته دولتي المغرب وليبيا الشقيقتين مؤخراً من زلزال في الأولى وإعصار في الثانية، ما تسبب بوقوع آلاف الضحايا من أبناء أمتنا العربية والإسلامية الواحدة.

وقال مدير التعليم إننا ونحن نحيي قيمة حب الوطن، لنؤكد على أننا أمة واحدة، وما الحدود المصطنعة التي وضعها المستعمر "سايكس بيكو" بين بلداننا وشعوبنا، إلا وهمٌ وسراب ونحن نرى شعبنا وكل الشعوب العربية والإسلامية وهي تتفاعل وجدانياً وعملياً مع قضايا الأمة العامة.

بدوره، تحدث الداعية د. الزرد عن مجموعة من القيم المهمة التي يجب على الطلبة أن يتحلوا بها، من بينها قيمة مراقبة الله، والعلم، وحب الوطن، والخلق القويم، مستشهداً بالعديد من الشواهد القرآنية، والشواهد من السنة النبوية المعطرة التي حرص الإسلام على غرسها في أبنائه.

وعبّر د. الزرد عن إعجابه بمشروع "غرس وتعزيز القيم" الريادي الذي تتبناه وزارة التربية والتعليم، مؤكداً أنه من المشاريع المهمة والحيوية التي يجب أن تظل حاضرة وبقوة في الميدان التربوي، كونه ينسجم مع أسمى الرسائل التي تسعى الوزارة إلى بثها في المجتمع ألا وهي التربية.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

           

مزيداً من صور الفعاليات

                                       

ليست هناك تعليقات