ضمن برنامج الزيارات التبادلية ... تعليم شمال غزة تستقبل وفوداً تربوية على مستوى المديريات

العلاقات العامة/ شمال غزة

استقبلت قامت مديرية التربية والتعليم - شمال غزة وفوداً تربوية على مستوى المديريات، في مدرسة الشيماء الثانوية للبنات، وذلك في إطار استثمار كافة الجهود لتقديم الدعم والمساندة للمسيرة التعليمية، وتذليل كافة العقبات أمام الطلاب والطالبات.

وحضر كل من مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، ومدير عام المعهد الوطني للإدارة والتدريب أ. أشرف حرز الله، ومدير دائرة الإدارات التربوية بالوزارة أ. عدلة عايش، ورئيس قسم الإدارات المدرسية د. معين جاسر ورئيس شعبة الإدارات المدرسية أ. جابر الوحيدي، ورئيس قسم الإدارات المدرسية غرب غزة أ. رفيق عوض، ورئيس قسم الإدارات المدرسية شرق غزة د. عائد النحال، ورئيس قسم الإدارة المدرسية مديرية الوسطى د. سوسن مزيد، ومدير مدرسة الشيماء للبنين د. محمود عساف، ومديرة مدرسة حمزة بن عبد المطلب د. نور حسن، و مدير مدرسة المنامة أ. فادي الأشقر، ومدير مدرسة زيد بن حارثة أ. أماني شاهين، ومدير التعليم المهني والتقني أ. خالد الأسطل، ومدير التعليم المهني والتقني أ. شادي هنية، ومن قسم العلاقات العامة م. محمد الشوا.

ورحبت مديرة المدرسة أ. وصال عزيز الوفود المشاركة، مؤكدة على أهمية مثل هذه الزيارات التربوية، لما لها من خدمة وهدف كبير للعملية التعليمية وتحسين جودة التعليم من خلال تبادل الخبرات.

بدوره، أكد أ. صالحة أن المديرية تسعى لتحقيق عدد من الأهداف من وراء هذه الزيارات، من أبرزها تبادل الخبرات الإدارية والفنية بين مدراء المدارس، وإيجاد بيئة تعليمية جاذبة للطلبة من خلال خلق حراك تفاعلي هادف وتنافس إيجابي فعّال، بالإضافة إلى تعزيز المبادرات التربوية والتعليمية الناجحة والإنجازات التي تحققت في مدرسة الشيماء الثانوية.

وأشار إلى أن هذه الزيارات تحدث حراكًا تعليميًا نوعيًا بين المدارس، الأمر الذي يدفع تجاه العمل نحو تعليم نوعي يستهدف في المقام الأول الطلبة لزيادة تحصليهم الدراسي ورفع كفاءاتهم العلمية وصولًا إلى التنافس على المراكز المتقدمة في كافة المجالات التعليمية والتربوية والأنشطة اللامنهجية.

وأكد أ. صالحة أن اختيار مدرسة الشيماء الثانوية للبنات لتنفيذ هذه الفعالية، يعود لسجل إنجازاتها المميزة.

من ناحيته، أوضح أ. حرز الله أن هذه الزيارة هي بمثابة عصف ذهني متبادل لحل العديد من القضايا الإدارية والفنية وتبادل الخبرات، وشكر على جهود مديرة المدرسة لإنجاح العملية التعليمية في المدرسة وما قدمته من إنجازات عظيمة.

فيما أعرب مديرو ومديرات المدارس عن ارتياحهم من هذه الزيارات، شاكرين إدارة مديرية التربية والتعليم شمال غزة على هذا الجهد الذي حقق الكثير من الفوائد التربوية والفنية والإدارية، داعين في الوقت ذاته إلى المزيد من هذه الزيارات.

فيما قامت مديرة المدرسة بتقديم عروض بوربوينت تضمنت جملة من إنجازات المدرسة والخطة الفاعلة، وعرض جميع المبادرات والأنشطة المنهجية واللامنهجية حيث تم دمج جميع الخطط والملفات الموجودة بالمدرسة في خطة المدرسة.

كما قامت المعلمات المشرفات على المبادرات بعرض صور وملفات لأهم الإنجازات والفعاليات التي قمن بتنفيذها، وكان هناك عرض إبداعي من الطالبات من إلقاء شعر وزجل وقصة نجاح وأناشيد أمام الحضور.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                            

ليست هناك تعليقات