مديرية شمال غزة تفتتح دورة لمدراء المدارس حول إعداد الخطط المدرسية المحوسبة

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الحاسوب)، دورة لمدراء المدارس في المديرية حول كيفية إعداد الخطط المدرسية المحوسبة على برنامج الإدارات المدرسية.

وحضر افتتاح الدورة التي عقدت بمدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات، مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية، حيث حاضر فيها رئيس قسم الحاسوب م. إيهاب الحليمي.

ورحب أ. صالحة بالحضور كافة، مؤكداً على أهمية هذه الدورة في تعزيز قدرات مدراء المدارس في التعاطي مع برنامج الإدارات المدرسية المحوسب، ما يساهم في تسهيل إجراءات العمل واختصار الجهد والوقت، ومتابعة مختلف الأمور المتعلقة بسير العملية التعليمية.

من ناحيته، قدّم م. الحليمي شرحاً مفصلاً حول كيفية التعامل مع البرنامج، وإمكاناته والخدمات التي يقدمها من بيانات مرتبطة بمرافق المدرسة، وإحصائيات وعدد الشُعب، والطلبة، والمتسربين، والتشكيلات الخاصة بكل مدرسة، وغير ذلك من المعلومات التي تعطي إشارات لقادة الميدان التربويين والمسئولين في المديرية والوزارة.

ولفت م. الحليمي إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تنفيذ دورتين مشابهتين لهذه الدورة بمشاركة مجموعتين أخريين من مدراء المدارس في مختبريْ الحاسوب بمدرستيْ الكويت الثانوية للبنات، وحمد بن خليفة الثانوية للبنات.




ليست هناك تعليقات