الأولى من نوعها.. مديرية شمال غزة تفتتح دورة في "فن التطريز" لطالبات الكشافة

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتح مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الأنشطة الطلابية)، بمدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات، دورة في فن التطريز لطالبات الكشافة في المرحلة الإعدادية (7-10) بمشاركة 25 طالبة موزعات على ثمانية مدارس.

وحضر افتتاح الدورة التي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى الوزارة، مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، والقائم بأعمال مدير عام الأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم أ. عبد الغني الشيخ، ومدير دائرة القيادات الطلابية أ. فطين البنا، ومدير الدائرة الثقافية والفنية أ. أحمد الشامي، ورئيس قسم الكشافة أ. باسم محيسن، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية أ. محمد كلوب، ورئيس شعبة الأنشطة أ علاء فرحات.

ورحبت مديرة المدرسة أ. آمال البياري بالحضور كافة، متمنية التوفيق والاستفادة القصوى للمتدربات، مشيدة بجهود المدربات من قسم الأنشطة الطلابية وبعض مدارس المديرية.

وفي كلمة له، تحدث أ. صالحة عن أهمية هذه الدورة للطالبات، كونها تضيف لهنّ خبرة حياتية مهمة، من الممكن أن توفّر لهنّ فرصة للعمل وإعالة أنفسهنّ في المستقبل.

وأشار مدير التعليم إلى أن الإسلام الحنيف حثّ أفراد المجتمع الإسلامي على ضرورة امتلاك مهنة وحرفة حتى يتمكنوا من تدبير أمور حياتهم وعدم الوقوع في مستنقع البطالة وذلّ الحاجة، مشدداً على أن الله عز وجل يحب المؤمن القوي في شتى مجالات الحياة.

كما أكد أن الإسلام كثيراً ما ركّز في توجيهاته وتعليماته على موضوع الصناعات، وامتلاك المهارات الحياتية المتنوعة للارتقاء بالذات، للنهوض بها وبالمجتمع من حولها.

وثمّن أ. صالحة جهود قسم الأنشطة الطلابية التي تبدع مثل هذه الدورات المتميزة، مشيداً في ذات الوقت بجهود المدربات: أ. رحاب الباز، و أ. سلوى المجدلاوي، و أ. آلاء ريان، و أ. رهام البيطار، و أ. شيماء فلفل، و أ. نعمة زقوت.

كما توجّه بالشكر لإدارة مدرسة شادية أبو غزالة لاستضافتها هذه الدورة.

من ناحيته، أشاد أ. الشيخ بجهود القائمين على هذه الدورة، مؤكداً أن قسم الأنشطة الطلابية في شمال غزة يعتبر من الأقسام الأكثر تميزاً بين أقرانه على مستوى مديريات القطاع.

ولفت أ. الشيخ إلى أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماماً بالغاً بالأنشطة اللامنهجية لما لها من دور في صقل شخصية الطلبة وتنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الذاتية.

يشار هنا إلى أن الدورة تمتد على مدار يومين بواقع 8 ساعات تدريبية.




ليست هناك تعليقات