تربية شمال غزة تحصد المركزين الرابع والسادس بمسابقة الطالب المُبرمج على مستوى قطاع غزة

العلاقات العامة / شمال غزة

حصدت مدير التربية والتعليم في شمال قطاع غزة (قسم التقنيات التربوية) المركزين الرابع والسادس بمسابقة الطالب المبرمج الوطنيّة، والتي انتهت فعالياتها باحتفالية مهيبة نُفذت بالتزامن بين جناحي الوطن، لتعزيز الطلبة الموهوبين في مجال البرمجة وبدعم من جامعة فلسطين التقنيّة خضوري، وتم تكريم العشرة الأوائل الفائزين على مُستوى قطاع غزة ومنحهم شهادات تكريم وأوسمة تقديريّة لما قدموه من جهد كبير للتنافس والفوز في المسابقة.

وقد فاز بالمركز الرابع الطالب محمد رائد حسنين من مدرسة مسقط بيت لاهيا الثانوية للبنين، بينما فازت بالمركز السادس الطالبة بتول سامي المقيد من مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، وتم تتويجه في نهاية المُسابقة التي استمرت نحو 4 ساعات مُتواصلة في الكلية الجامعيّة للعلوم التطبيقية بغزة.

بدوره، هنأ مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة بتحقيق هذا الإنجاز الجديد لمديرية الشمال، متمنياً لها المزيد من التقدم والرفعة والتميز.

كما أشاد بجهود قسم التقنيات التربوية بالمديرية، وكذلك المعلمين المشرفين على تدريب الطلبة وتأهيلهم لخوض مثل تلك المسابقات.

يشار هنا إلى أنَّ هذه المُسابقة النوعية مرت بعدة مراحل تمثلت في اختيار الطلبة بعد اجتيازهم اختبار IQ للذكاء واختباراً للبرمجة، ثم تدريبهم بشكل مُكثف على المهارات البرمجيّة على مُستوى المديرية، ثم تم تنفيذ اختبار برمجيّ لاختيار أفضل 3 طلبة على مستوى مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، ليُشاركوا في هذا التحدي ضمن 21 طالباً وطالبة من قطاع غزة و66 طالباً وطالبة شاركوا في هذه المُسابقة بصورتها النهائية.






ليست هناك تعليقات