مديرية التعليم في شمال غزة تفتتح دورة "توجيه الموظف الجديد"

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دورة “توجيه الموظف الجديد” التي ينظمها المعهد الوطني للتدريب بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع ديوان الموظفين والإدارة العامة للشؤون الإدارية والإدارة العامة للإشراف التربوي بالوزارة.

وحضور افتتاح الدورة التي تقام في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التعليم أ. جواد صالحة، ومديريْ الدائرتين الإدارية والفنية أ. أحمد أبو هربيد، و أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التدريب د. رنان الأشقر، والمدرب رئيس قسم الشؤون الإدارية أ. محمد رباح عوض.

وتحدث أ. صالحة عن أهمية هذه الدورة في تطوير مهارات الموظفين الجدد وتنمية خبراتهم في الجوانب الإدارية والفنية وما يتعلق بطبيعة عملهم، بما ينعكس بصورة إيجابية على الميدان التعليمي.

وأوضح أ. صالحة أن الهدف من هذه الدورة، تعزيز معرفة الموظفين الجدد بحقوقهم وواجباتهم الوظيفية، مع تسليط الضوء على العملية الإدارية الحكومية ككل، وكافة المتعلقات بالمعاملات التي تمس سنوات العمل الوظيفية.

ويشارك في الدورة (156) من الموظفين الجدد الموزعين على مجموعتين تدريبيتين، وهي عبارة عن (9) ساعات تدريبية بواقع (3) لقاءات أسبوعية تشمل كافة الجوانب الفنية والإدارية اللازمة لتطوير قدرات العاملين.

جدير بالذكر، أن البرنامج التدريبي الخاص بـ"توجيه الموظف الجديد" يحتوي على محاور متعددة أهمها تعريف الموظفين بالديوان، والتطرق إلى تقييم الأداء وجائزة الموظف المثالي، ودور شؤون الموظفين والحقوق والواجبات إلى جانب نهاية الخدمة، والعملية الإدارية والرقابية وتخطيط المسار الوظيفي، ومدونة السلوك وأخلاقيات المهنة، وقضايا أخرى مثل إصابات العمل.







ليست هناك تعليقات