ضمن فعاليات إحياء يوم السكر العالمي ... مديرية شمال غزة تنفذ فعالية "الإفطار الصحي" بـ "شهداء جباليا الثانوية للبنين"

العلاقات العامة/ شمال غزة

نفذت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية) فعالية "الإفطار الصحي" وفحص مستوى السكر في الدم، بمدرسة شداء جباليا الأساسية للبنين، لجميع الطلبة، وذلك ضمن فعاليات التوعية بمرض السكري، وإحياء يوم السكر العالمي الذي يصادف يوم الرابع عشر من نوفمبر من كل عام.

ونفذت الفعالية مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، بتمويل من بنك فلسطين.

وحضر الفعالية مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي د. يحيى عابد، ورؤساء أقسام الصحة المدرسية، والأنشطة الطلابية، والعلاقات العامة في المديرية أ. ميسرة عوكل، و أ. محمد كلوب، و أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الصحة التغذية في وزارة التعليم أ. فايز السرحي، ومشرفة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ.

وفي كلمة له، رحب مدير المدرسة د. أكرم النجار، بالحضور كافة، مشيراً إلى أهمية هذه الفعالية كونها تساهم في إحياء ثقافة الغذاء الصحي بين الطلبة بما يساهم في تحسين الصحة العامة لديهم، ما ينعكس على تحصيلهم المدرسي.

وتوجه د. النجار بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، خاصّا بالذكر قسم الصحة المدرسية بالمديرية، ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، وبنك فليسطين (مموّل الفعالية).

من ناحيته، أشار أ. شهاب إلى أن مديرية شمال غزة ومن خلفها وزارة التعليم تولي اهتماماً بالغاً بموضوع الغذاء الصحي، وعقدت لأجل ذلك العديد من الفعاليات التي تساهم في نشر ثقافة الغذاء الصحي بالمقاصف المدرسية، لتعزيز صحة الطلبة ووقايتهم من الأمراض الناجمة عن سوء التغذية مثل فقر الدم، وتسوس الأسنان، وغيرها.

وأكد أ. شهاب أن تمتع الطلبة بصحة جيدة يساهم بشكل أو بآخر بتحسين مستويات تحصيلهم الدراسي.

بدوره، لفت د. عابد إلى أن الامراض المزمنة التي لم يعد أي بيت خال من أحدها، ناجمة بالأساس عن سوء التغذية والأنظمة التغذوية غير الصحية، وعليه فإن هذه الفعالية تحاول تسليط الضوء على ضرورة الاعتناء بالغذاء الصحي لوقاية جيل المستقبل (الطلبة) من مثل تلك الأمراض.

وأوضح د. عابد أن العامل المشترك للوقاية من الأمراض المزمنة (ضغط الدم، السكري، السرطان) يكمن في الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة، والابتعاد التام عن التدخين.

يشار إلى أن هذه الفعالية ستنفذ كذلك في (3) مدارس أخرى بمديريات تعليم: الوسطى، وشرق خانيونس، وشرق غزة.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                 

ليست هناك تعليقات