بعد تربعه على عرش البطولة المركزية السباحة للمرحلة الأساسية العليا ... وكيل وزارة التعليم يتوج منتخب مديرية شمال غزة بطلاً للبطولة المركزية للسباحة للمرحلة الثانوية

العلاقات العامة/ شمال غزة

بعد تربعه على عرش البطولة المركزية للسباحة للمرحلة الأساسية العليا، توّج وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، مُنتخب مديرية شمال غزة بطلاً للبطولة المركزية للسباحة للمرحلة الثانوية على مستوى مدارس محافظات غزة.

جاء ذلك في مراسم اختتام البطولة المركزية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي "الإدارة العامة للأنشطة الطلابية" بالتعاون مع إدارة الشرطة البحرية بغزة، تحت شعار "أقصانا لا هيكلهم".

وحضر فعاليات اختتام البطولة التي أُقيمت في مسبح البحرية وكيل الوزارة د. ثابت، والعقيد وائل أبو عبيد نائب مدير إدارة الشرطة البحرية، و أ. عبد الغني الشيخ مدير الدائرة الرياضية والكشفية، و أ. عبد الحليم صباح مدير مكتب الوكيل، و أ. بكر مرتجى رئيس قسم الأنشطة الرياضية، وحضر عن مديرية الشمال مشرف التربية الرياضية د. أحمد صالح، ومشرف النشاط الرياضي بالمديرية أ. مروان الخالدي، ومعلمي التربية الرياضية الذين أشرفوا على المنتخب، أ. نبيل صقر، و أ. باسل أبو علي، و أ. خيري حسان.

وأشاد د. ثابت بحسن ومستوى تنظيم هذه البطولة، مبيناً أن الألعاب الجديدة كالسباحة، تنمي قدرات الطلبة، وتعزز فرص النجاح في الرياضة الوطنية ورفع علم فلسطين في المحافل الدولية.

وبارك د. ثابت لمديرية الشمال هذه الانجازات المتتالية، متمنيا لها المزيد من التقدم والنجاح.

بدوره، استقبل مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، منتخبي المديرية في مكتبه، وقدّم التهنئة للطلبة المشاركين والفائزين، معرباً عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير.

 كما قدّم الشكر لجميع من ساهم في الإنجاز من طلبة ومعلمين ومشرفين، إضافة إلى قسم الأنشطة. 

كان ذلك بحضور مديري الدائرتين، الادارية أ. جواد صالحة، والفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة أ. محمد كلوب، وبعض أولياء أمور الطلبة المشاركين في البطولة. 

ويشار هنا أن مديرية التربية والتعليم في شمال غزة حصدت منذ مطلع العام الدراسي الحالي (4) كؤوس للمراكز الأولى حسب المسابقات والمراحل التالية:

أولاً: المرحلة الثانوية، فقد حصد منتخب المديرية المركز الأول وكأس البطولة، وجاءت نتائج البطولة في السباق الفردي كالتالي: 

  1. المركز الأول في سباق الـ 50م، سباحة حرة أحرزه الطالب عمر حسن أبو شقفة من مدرسة أبو عبيدة الثانوية للبنين.
  2. المركز الأول في سباق الـ 50م سباحة الظهر، أحرزه الطالب صلاح الدين عماد أبو ربيع من مدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين.
  3. المركز الثاني في سباق الـ 50م سباحة الفراشة أحرزه الطالب محمد رمزي سلمان من مدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين.

وحصد منتخب المديرية المركز الأول وكأس البطولة، في سباق التتابع 4×50 السباحة الحرة الجماعية، حيث ضم منتخب المديرية كل من: 

  1. الطالب عماد صلاح أبو ربيع مدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين.
  2. الطالب عمر فاروق سحويل من مدرسة مهدية الشوا الثانوية للبنين.
  3. الطالب عمر حسن أبو شقفة من مدرسة أبو عبيدة الثانوية للبنين.
  4. الطالب محمد رمزي سلمان من مدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين.

ثانياً: المرحلة الأساسية العليا، فقد حصد منتخب المديرية المركز الأول وكأس البطولة، وجاءت نتائج البطولة في السباق الفردي كالتالي:

  1. المركز الأول في سباق الـ 50م سباحة صدر، أحرزه الطالب بكر أسامة مسلم من مدرسة أبو عبيدة الأساسية للبنين.
  2. المركز الأول في سباق الـ 50م سباحة الظهر، أحرزه الطالب محمد سالم أبو عمرو من مدرسة بيت لاهيا الأساسية "أ" للبنين.
  3. المركز الأول في سباق الـ 50م سباحة الفراشة، أحرزه الطالب عبد الله محمد شمعة من مدرسة خليفة بن زايد الثانوية للبنين.
  4. المركز الثالث في سباق الـ 50م السباحة الحرة، أحرزه الطالب مصعب عبد الرحمن أبو حمدان من مدرسة غازي الشوا الثانوية للبنين.

وحصد منتخب المديرية المركز الأول وكأس البطولة، في سباق التتابع 4×50 السباحة الحرة الجماعية، حيث ضم منتخب المديرية كل من:

  1. الطالب بكر أسامة مسلم من مدرسة أبو عبيدة الأساسية للبنين.
  2. الطالب محمد سالم أبو عمرو من مدرسة بيت لاهيا الأساسية "أ" للبنين.
  3. الطالب عبد الله محمد شمعة من مدرسة خليفة بن زايد الثانوية للبنين.
  4. الطالب مصعب عبد الرحمن أبو حمدان من مدرسة غازي الشوا الثانوية للبنين.

يشار هنا إلى أن مديرية التربية والتعليم شمال غزة تتربع على عرش البطولة المركزية للسباحة للمرحلتين الأساسية العليا والثانوية للعام الثالث على التوالي.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                   

ليست هناك تعليقات