تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمعلمي التربية الخاصة

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة)، اجتماعاً لمعلمي التربية الخاصة ومعلمة الظل وأخصائية النطق.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قسم التدريب، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإرشاد أ. نفوذ العطل، ومشرف التربية الخاصة أ. ماجد المدهون، ومرشدة التعليم الجامع أ. ميسّر الفراني.

وافتتح الاجتماع رئيس قسم التدريب، أ. أكرم الدباس مرحباً بالحضور كافة، متمنياً لهم اجتماعاً مثمراً وبنّاءً لخدمة العملية الإرشادية في مدارس المديرية.

وتناول الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع والمحاور المهمة من بينها: الحصر السنوي، وعمل أخصائية النطق (الدوام الإداري)، وغرف المصادر (التأثيث/ مشروع H1/ إنقاذ الطفل/ القرارة/ الإغاثة الطبية)، والتقارير السنوية (الشهرية والفصلية)، ولجان التقييم وأهميتها في إعطاء فرصة لبعض الحالات في الدمج، ومعلمي الظل/ التربية الخاصة (إحصائية للمعلم الرسمي وغير الرسمي)، والتأكد من مواءمة المدارس وحالات الإعاقة، وكذلك مناقشة البدء في تنفيذ مبادرات ومسابقات، وآليات التوثيق على الصفحة، ودليل معلم التربية الخاصة، والاحتياجات التدريبية.

فيما أوصى المجتمعون بضرورة عقد دورات تدريبية حول الحاسوب، والخط العربي والوسائل التعليمية، وكذلك إرسال التقارير الشهرية في الموعد المحدد والمتفق عليه، وتفعيل آليات التواصل مع القسم، وإرسال النشاطات إليه إلكترونياً.






ليست هناك تعليقات