بعد اجتماع الجمعية العمومية ... تعليم شمال غزة تنتخب مجلسها الأعلى لأولياء الأمور

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً خاصاً بالجمعية العمومية لمجلس أولياء الأمور الأعلى، وخلال الاجتماع، وضع مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، أعضاء الجمعية العمومية في مستجدات العملية التعليمية، وبين لهم الآليات والخطط التعليمية التي أعدتها المديرية لنجاح العام الدراسي الحالي، مستعرضاً انجازات المديرية خلال الفترة الأخيرة.

وحضر الاجتماع ومجريات العملية الانتخابية التي عُقدت في قاعة الانتفاضة بالمديرية، إلى جانب مدير التربية والتعليم، مديري الدائرتين الإدارية أ. جواد صالحة، والفنية أ. موسى شهاب، ورئيسي قسمي الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، والعلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

من جانبه، رحب مدير التربية والتعليم، بالحضور كافة، مثمناً جهودهم في خدمة العملية التعليمية، من خلال مشاركاتهم الفاعلة في الأنشطة والفعاليات التعليمية المختلفة التي تعزز من الواقع التربوي.

وأشار إلى أهمية ودور ومكانة مجالس أولياء الأمور في المسيرة التربوية والتعليمية، مؤكداً أن تلك المجالس تعتبر داعماً رئيساً لوزارة التربية والتعليم، والمديريات، والمدارس، ما يساهم في توفير أجواء تعليمية مناسبة وتجاوز العديد من العقبات.

وبعد اجتماع الجمعية العمومية البالغ عدد أعضائها (71) عضو، وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني للاجتماع وهو (1+50%) حيث حضر (45) عضو من الأعضاء المرشحين من مجالس أولياء الأمور المدرسية، جرت انتخابات المجلس الأعلى لأولياء الأمور على مستوى المديرية، وذلك في أجواء انتخابية تميّزت بالشفافية والنزاهة والديمقراطية.

وفي أعقاب الكلمة الترحيبية لمدير التربية والتعليم، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات عن فتح باب الترشح أمام أعضاء الجمعية العمومية للمنافسة على عضوية المجلس، لاختيار عشرة أعضاء لتشكيل المجلس الأعلى لأولياء الأمور برئاسة مدير التربية والتعليم، حيث رشّح (28) عضواً أنفسهم، واستعرض كل واحد منهم برنامجه الانتخابي أمام الجميع، وبعدها تمت عملية التصويت، ومن ثمّ فرز الأسماء بشكل دقيق وشفاف.

وأعلنت اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية فوز كل من:

مصباح عبد الله محمد عبد ربه، ورياض علي حسن العيلة، وحازم محمود السبع أبو حليمة، وغسان إبراهيم الزين وجمعة عبد الله ورش أغا، وخيري عمران حمودة، ومؤيد إسماعيل الرن، وإياد فؤاد محمد الرضيع، وإياد فارس خضر خضير، عبد الله نايف قرموط، وشريف محمد رجب عبد المطلب رجب.

ومن ثمّ تم توزيع المهام على الفائزين، حيث تولى أ. حرز الله منصب الرئيس وفقاً للوائح الناظمة لانتخابات مجالس أولياء الأمور المركزية على مستوى وزارة التربية والتعليم، و أ. عبدربه "نائب الرئيس"، و د. العليلة "رئاسة اللجنة التربوية الثقافية"، و أ. أبو حليمة "اللجنة الاجتماعية"، و أ. الزين" اللجنة المالية"، وعضوية كل من: 

أ. ورش أغا، و أ. حمودة، و أ. الرن، و أ. الرضيع، و أ. خضير، و أ. قرموط، و أ. رجب، تم ذلك وفقاً لعدد أصوات الناخبين.

وأشرف على العملية الانتخابية، لجنة خاصة برئاسة أ. عطية الحاج أحمد، وعضوية كل من: لمتابعة السجل الانتخابي، أ. علاء فرحات، ولمتابعة ورقة الاقتراع أ. مروان الخالدي، ومراقب الصندوق أ. عبير السلطان، ولجنة فرز الأصوات المكونة من أ. رحاب الباز ود. رنان الأشقر، ولجنة المراقبين المكونة من أ. نعيم خضر، و أ. توفيق السيد سليم، والإعلام م. محمد الشوا.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                    

ليست هناك تعليقات