يستهدف رياض الأطفال وطلبة المدارس ... مديرية شمال غزة ووزارتي النقل والمواصلات والداخلية تتفقان على إطلاق مشروع "السلامة المرورية"

العلاقات العامة/ شمال غزة

اتفقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مع وزارتيْ النقل والمواصلات، والداخلية- شرطة المرور، على الشروع بتنفيذ مشروع السلامة المرورية لطلبة رياض الأطفال والمدارس خلال الأيام القريبة المقبلة.

جاء ذلك خلال استقبال مدير التعليم أ. أشرف حرز الله، ومديريْ الدائرتين الإدارية والفنية أ. جواد صالحة، وأ. موسى شهاب، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ومنسقة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ، وفداً من الوزارتين ضم: رئيس قسم الإرشاد المروري بوزارة النقل والمواصلات أ. ناهض الخطيب، ومن قسم التوعية المرورية أ. نضال العبادلة، و أ. زياد الرقب، ورئيس قسم الإرشاد المروري العقيد خالد المقوسي، والنقيب كمال الكحلوت.

ورحب أ. حرز الله بوفديْ الوزارتين، والحضور كافة، مؤكداً على أهمية هذا المشروع في غرس وتعزيز قيم السلامة المرورية لدى الناشئة، الأمر الذي من شأنه الحد من الحوادث المرورية على الطرق وبالتالي حماية أرواح أبناء شعبنا وحفظ ممتلكاتهم.

وشدد أ. حرز الله على ضرورة التعاون والجهد المشترك بين المديرية ومن خلفها وزارة التربية والتعليم العالي من جهة، ووزارتي النقل والمواصلات والداخلية- شرطة المرور، بما يخدم أطفال رياض الأطفال وطلبة المدارس في مختلف المراحل الدراسية.

من ناحيته، أشاد العقيد المقوسي بحسن تعاون مديرية التعليم مع شرطة المرور لتنفيذ البرامج والمشاريع التوعوية في مجال السلامة على الطرق، معرباً عن أمله في أن يكون العام الدراسي الجديد عاماً خالياً من الحوادث المرورية.

بدوره، تحدث أ. الخطيب عن إنجازات وزارة النقل والمواصلات في سبيل الحد من الحوادث المرورية على الطرق، عبر سلسلة طويلة من البرامج والفعاليات والأنشطة المختلفة التي ساهمت في تعزيز الوعي المروري لدى أبناء شعبنا وبالتالي انخفاض الحوادث المرورية بشكل قياسي مقارنة بالسنوات السابقة.

يُشار هنا إلى أن هذا المشروع يستهدف في مرحلته الأولى خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، (10) رياض أطفال، و(10) مدارس من المرحلتين الأساسية والعليا، فيما ستستهدف المرحلة الثانية من المشروع خلال الفصل الدراسي الثاني (10) رياض أطفال أخرى، و(10) مدارس من المرحلة الثانوية، وجميعهم من الرياض والمدارس الواقعة على الشوارع والمفترقات الرئيسة.




ليست هناك تعليقات