مديرية شمال تكرم الفائزين بمسابقتي "مبادرتي 2020" و"المعلم القيمي 2021"


العلاقات العامة/ شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، المعلمين الفائزين في مسابقتي "مبادرتي 2020" و"المعلم القيمي 2021".

وحضر حفل التكريم مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي أ. محمد أبو ندى، ومشرف التكنولوجيا د. أحمد أبو علبة.

وفي كلمة له، بارك أ. حرز الله للفائزين في المسابقتين، وقال إنه لمن دواعي فخرنا وسرورنا أن نحتفي بهذه الكوكبة المتميزة من المعلمين المبادرين الذين بذلوا جهوداً كبيرة في سبيل الارتقاء بذواتهم أولاً، وبمن حولهم ثانيا، والمجتمع عموماً.

وأكد أ. حرز الله أن مديرية التعليم ومن خلفها وزارة التربية والتعليم العالي تولي اهتماماً كبيرا بالطلبة المتفوقين والمتميزين، وفي ذات الوقت تولي أيضاً اهتماماً خاصاً بالمعلمين ومدراء المدارس والمشرفين التربويين المبادرين والمتميزين لما يقومون به من جهد في تجويد العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها.

ودعا مدير التعليم المعلمين المحتفى بهم بالعمل على نقل تجاربهم وخبراتهم التربوية الإبداعية إلى زملائهم في الميدان، حتى نصل سوياً إلى بيئة تعليمية مميزة، تساهم في تخريج كواكب من المتفوقين الذين يفخر بهم شعبنا وأمتنا.

من ناحيته، اعتبر أ. شهاب أن مسابقتي "مبادرتي 2020" و"المعلم القيمي 2021"، تعتبران من المسابقات الرائدة في المجال التربوي، مؤكداً على أهمية تعزيز المعلم المبدع، وكذلك المعلم القيمي، الذي يجسّد القدوة الحسنة لطلبته وللآخرين من حوله.

وتمنى أ. شهاب المزيد من النجاح والتوفيق للفائزين؛ لمواصلة نهج التميز والإبداع.

يشار هنا إلى أن مسابقة "مبادرتي 2020" كانت من ضمن المسابقات المهمة التي رعتها وزارة التعليم، لاكتشاف المواهب والإبداعات في صفوف المعلمين ومدراء المدارس، حيث قُدمت خلالها حوالي 667 مبادرة إبداعية في 7 مديريات من بينها (143) مبادرة على مستوى مديرية شمال غزة.

أما مسابقة "المعلم القيمي" فقد أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي مؤخراً بهدف تعزيز ممارسات المعلمين في بناء القيم لدى الطلبة، وتفعيل الاهتمام بالقيم والسلوكيات الحميدة في المدارس بشكل كبير، وإبراز تجارب المعلمين الرائدة في هذا المجال.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على الفائزين في المسابقتين، وكذلك أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة "مبادرتي 2020" على مستوى المديرية.





ليست هناك تعليقات