مديرية شمال غزة تفتتح دورة الإسعافات الأولية لمنسقي الصحة المدرسية


العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية و التعليم – شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، دورة الاسعافات الأولية لمنسقي الصحة بمدارس المديرية، وذلك بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب و رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل ومنسقة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ، والمدربين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني محمد المقيد ورامي علي.

ورحب أ. شهاب بالمشاركين في الدورة، مؤكداً على أهمية اكتساب المعلم المهارات اللازمة للإسعافات الأولية ، مشيراً إلى أن المعلم قد يواجه حوادث قد تلزم استخدام مهاراته في الإسعافات الأولية وكيفية التصرف في حال وقوع إصابات، لذلك لا بد من الجميع التعرف على المعايير الأساسية الواجب اتباعها عند التعامل مع الجرحى والمصابين أو من يتعرضون لأحداث صحية طارئة.

وثمّن أ. شهاب جهود المدربين الذين ساهموا وما زالوا في خدمة المعلمين والكوادر التربوية والإدارية في مديرية الشمال من خلال تقديم الدورات التدريبية المتعددة في مجال الإسعاف الأولي.

من ناحيته، أوضح أ. عوكل أن هذه الدورة تندرج تحت خطة تطوير مهارات منسقي الصحة المدرسية المتعلقة بمهارات الإسعافات الأولية. مشيراً إلى أنه سيتخلل الدورة جوانب نظرية وأخرى عملية.

ويشارك في الدورة التي تعقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية (74) من منسقي ومنسقات الصحة المدرسية بمدارس المديرية، وهي بواقع (20) ساعة تدريبية.







ليست هناك تعليقات