مديرية شمال غزة تشرع بتنفيذ تدريب للمعلمين استعداداً لدراسة "Pisa" الدولية


العلاقات العامة/ شمال غزة

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بتنفيذ تدريب العشرات من معلميها استعداداً للمشاركة في الدراسة الخاصة بالبرنامج الدولي لتقييم الطلبة (الدراسات الدولية) 2022 "Pisa".

وتفقد مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي أ. محمد أبو ندى، ورئيس قسم التدريب أ. أكرم الدباس، سير عملية التدريب التي يشرف عليها ثلة من المشرفين التربويين.

وأوضح أ. شهاب أن عملية التدريب تستهدف (256) من معلمي مباحث اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم الخاصة بالصف العاشر الأساسي، وذلك في إطار استعدادات المديرية للمشاركة في المسابقة الدولية 2022 "Pisa"، المرتقبة نهاية العام الدراسي الجاري.

وأشار أ. شهاب إلى أن هذه المسابقة التي تشارك فيها فلسطين لأول مرة، يشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD لقياس قدرات طلبة المعرفية في مهارات فهم المقروء والرياضيات والعلوم والتفكير الإبداعي.

وبيّن أن الهدف من المشاركة في هذه الدراسة الحصول على معلومات وبيانات حول واقع أداء الطلبة وكيفية وضع خطط لتطوير النظام التعليمي الفلسطيني في ضوء نتائجها.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي طبقت في وقت سابق من العام الحالي دراسة "PISA" على عينة تجريبية، على أن تقوم بتطبيقها على عينة مسحية ممثلة لمجتمع الدراسة في شهري نيسان وأيار للعام المقبل 2022.





ليست هناك تعليقات