مديرية شمال غزة تفتتح دورة متقدمة في الإسعافات الأولية


العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، دورة متقدمة في الإسعافات الأولية لعدد من موظفي المديرية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وافتتح الدورة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، بحضور رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ومنسقة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ، ومدرب الدورة أ. محمد المقيد.

وأشار أ. شهاب إلى أهمية هذه الدورة، كونها تتعلق بصحة وحياة الإنسان، لا سيما في قطاع غزة الذي يتعرض دوما للحروب والاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، ما يحتّم على جميع أفراد المجتمع التدرب على أساسيات ومهارات التعاطي مع الإصابات والجروح المختلفة.

وأوضح أ. شهاب أن تقديم خدمة الإسعافات الأولية تعتبر مرحلة مهمة من مراحل إنقاذ حياة المصابين، لذلك لا بد من الجميع التعرف على المعايير الأساسية الواجب اتباعها عند التعامل مع الجرحى والمصابين أو من يتعرضون لأحداث صحية طارئة.

وتوجه أ. شهاب بالشكر الجزيل لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والمدرب أ. محمد المقيد، لتعاونهما المثمر والبناء مع مديرية التعليم من خلال عديد الدورات التي يتم تنفيذها في مدارس المديرية.

من ناحيته، أشار أ. عوكل إلى الملتحقين بهذه الدورة سيتطرقون إلى جملة من العناوين المهمة في عملية الإسعاف الأولي، مثل التعرف على حالات الإصابة بالحوادث وأعراضها وطرق إسعافها، والتعرف على الأساسيات العامة لكل من الإسعافات الأولية ومبادئ الوقاية من الإصابات، ومعلومات نظرية ومبادئ حول كيفية إجراء الإسعاف بناء على الحالة والإصابة، وأولويات الإسعافات الأولية وما هي العلامات الحيوية الهامة عند إجراء الإسعاف، وكذلك أولويات الإسعافات الأولية ضمن أماكن العمل، وأهمية توافر مركز إسعافي وصحي ضمن أماكن العمل، والإجراءات المناسبة لإعداده.

ولفت عوكل إلى أن هذه الدورة وهي بواقع (22) ساعة تدريبية، معتمدة من المعهد الوطني للتدريب التابع لوزارة التربية والتعليم العالي.














ليست هناك تعليقات