مديرية شمال غزة تعقد لقاءً كشفي للأشبال والزهرات


العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة الطلابية)، لقاءً كشفياً للأشبال والزهرات، وذلك في مركز التدريب التابع للمديرية.

وحضر اللقاء، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ومشرف النشاط الكشفي أ. علاء فرحات، وعدد من القادة الكشفيين.

وفي كلمته، تحدث أ. شهاب حول أهمية ودور الأنشطة الكشفية في المساهمة في صقل مواهب الطلبة وتنميتها، إلى جانب غرس مجموعة من القيم السلوكية والاجتماعية السامية من خلال العمل بالوعد والقانون الكشفي، وكذلك غرس قيم المواطنة الصادقة وحب الوطن والانتماء إليه، والمساهمة في خدمة وتنمية المجتمع.

وأكد أ. شهاب أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة اللامنهجية، والأنشطة الكشفية، إدراكاً منها لما تحققه على صعيد تنمية شخصية الطلبة وتعزيزها.

وتناول اللقاء العديد من المحاور المهمة المرتبطة بالنشاط الكشفي، وتاريخ الحركة الكشفية فلسطينياً، وعربياً، ودولياً، بالإضافة إلى جملة من المهارات والقوانين الكشفية، مثل الوعد والقانون، وأنواع النيران، وأنواع العقد، ومهارات استخدام الحبال، والصيحات الكشفية، وغيرها من المهارات.

             

ليست هناك تعليقات