مديرية شمال غزة تنفذ برنامج التعليم المساند لطلبة الصفوف (1-4)


العلاقات العامة/ شمال غزة

نفذت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف والتأهيل التربوي)، برنامج التعليم المساند لطلبة الصفوف (1-4)، والذي يستهدف (67) من المعلمين المساندين على مستوى المديرية.

وتفقد مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب القاعات التدريبية الخاصة بالبرنامج وعددها (3)، بحضور رئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي أ. محمد أبو ندى، حيث يحاضر فيها عدد من المشرفين التربويين.

وأوضح أ. شهاب أن برنامج التعليم المساند، هو برنامج تعليمي قائم على دعم المعلم الأصيل، ومساعدته في الحصة الصفية أو خارجها، من قبل معلم مساند له في متابعة تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالمنهاج الدراسي ومساعدة الطلبة الذين لم يتمكنوا من الاندماج في أنشطة الدرس وتقديم الدعم المناسب لهم.

وأشار أ. شهاب إلى أن التعليم المساند هو نمط من التعلم خاص بالمرحلة الأساسية (1-4) يقوم على مساعدة المعلم الأصيل خلال الحصة الصفية أو خارجها من قبل معلم آخر يعين لهذا الغرض.

من ناحيته، أفاد أ. أبو ندى أن محاور اللقاء التدريبي تتناول عدداً من المحاور المهم من بينها: مشكلات الطلبة التعليمية، والتعثر الدراسي، والتعليم العلاجي، والأخطاء الشائعة وأسبابها، ومظاهر الضعف لدى الطلبة، والضعف الكتابي والقرائي، والالتباس العددي، واستراتيجيات التعليم العلاجي.





ليست هناك تعليقات