مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمناقشة آليات تنفيذ أنشطة وفعاليات "غرس وتعزيز القيم"


العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم - شمال غزة، اجتماعاً لمناقشة آليات تنفيذ أنشطة وفعاليات "غرس وتعزيز القيم" للعام الدراسي 2021/2022.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. أشرف رياض حرز الله، ومديريْ الدائرتين الإدارية والفنية أ. جواد صالحة، و أ. موسى شهاب، ورؤساء أقسام الأنشطة الطلابية والعلاقات العامة والإعلام، والإرشاد التربوي والتربية الخاصة أ. محمد كلوب، و أ. إسماعيل البياري، و أ. نفوذ العطل، على التوالي، وعدد من المشرفين التربويين والعاملين في قسمي الأنشطة الطلابية والعلاقات العامة والإعلام.

وأوضح أ. حرز الله أن الهدف من الاجتماع مناقشة آليات تنفيذ فعاليات غرس وتعزيز القيم في نفوس الطلبة، وفق البرنامج المتكامل الذي أعدّته وزارة التربية والتعليم وصولاً إلى جيل يتمتع بمنظومة قيمية وسلوكية نبيلة إلى جانب القيم المعرفية، ما يساهم في رفعة المجتمع ونهضته.

وأكد أ. حرز الله على أن فعاليات هذا البرنامج الذي سيمتد على مدار العام الدراسي الحالي سيتم تنفيذها عبر وسائل وأدوات متعددة من بينها الإذاعة المدرسية، واستضافة شخصيات دينية وتربوية ووطنية وأكاديمية، وتنفيذ فقرات فنية واسكتشات مسرحية، وتنفيذ أنشطة صفية تهدف إلى توعية الطلبة حول السلوكيات المرتبطة بالقيم المستهدفة، وغيرها من الأنشطة والبرامج الفاعلة التي تحقق رؤية الوزارة الطموحة.

ولفت أ. حرز الله إلى أن من بين القيم التي تسعى الوزارة إلى غرسها في نفوس الطلبة: تعظيم الذات الإلهية، والتضامن مع الأسرى، والتوعية حول مخاطر التدخين والمخدرات، والالتزام بالعبادات والنظافة الشخصية، وتعزيز الانتماء للوطن، واحترام المعلمين، والأمانة، وبر الوالدين، والصدق والاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من القيم المهمة التي تعمل على تهذيب النفس وتقويم السلوك.

من جانبهم، أكد المشاركون في الاجتماع على دور المدرسة كمؤسسة تربوية أساسية، في غرس القيم المعرفية، والوجدانية، والسلوكية، في نفوس الطلبة، مشددين على ضرورة التمثل بالقدوة الحسنة في غرس تلك القيم، باعتبار أن التعلم بالقدوة من أجدى وسائل التعلّم.

كما اتفق المشاركون على تشكيل لجان ميدانية لمتابعة تنفيذ الخطة الوزارية المقرر انطلاقها في الثاني من شهر أكتوبر المقبل لتستمر حتى نهاية أبريل المقبل.




ليست هناك تعليقات