مديرية شمال غزة تدخل دليل شركة "مايكروسوفت" وتحصد المركز الثاني على مستوى مديريات الوطن


بعد فوز (8) من معلميها بجائزة خبراء "مايكروسوفت" العالمية..

العلاقات العامة / شمال غزة

للعام الثاني على التوالي، وضمن سلسلة إنجازاتها المتواصلة، دخلت مديرية التربية والتعليم ــ شمال غزة بسواعد معلميها إلى العالمية، وهذه المرة من خلال دليل جائزة خبراء مايكروسوفت العالمية للعام 2021-2022، حيث جاء اسم فلسطين في دليل شركة مايكروسوفت في المركز الأربعين عالمياً، والسادس عربياً، وحصدت مديرية التربية والتعليم ــ شمال غزة، المركز الثاني على مستوى مديريات الوطن، بعد فوز (8) من معلميها بهذه الجائزة.

وأوضح الفائز بلقب خبير مايكروسوفت، ومنسق فريق مايكروسوفت الفلسطيني بالمحافظات الجنوبية، والمشرف التربوي بالمديرية أ. رامز الوحيدي، أن شهادة المعلم الخبير هي جائزة عالمية تمنح من قبل شركة مايكروسوفت للمعلمين المبدعين من خلال الانضمام إلى مجتمع مايكروسوفت والعمل على تطوير المعلم لذاته مهنياً وعلمياً وعملياً عبر تبادل الخبرات مع عدد كبير من خبراء مايكروسوفت والاستفادة من تطبيقات مايكروسوفت، وفي مقدمتها تطبيقات التعلم عن بعد، بما يعزز ويخدم التعليم الإلكتروني خاصة في ظل جائحة كورونا.
وبين أ. الوحيدي، أن هذا الإنجاز جاء ثمرة لجهود وعمل متواصل من اللقاءات والدورات التي عقدها فريق مايكروسوفت بمديرية التربية والتعليم شمال غزة، والتي أدت إلى تضاعف عدد الفائزين بهذه الجائزة من فلسطين للعام الحالي 2021م بحصول (74) معلم فلسطيني على لقب معلم مايكروسوفت الخبير عن عدد الفائزين من العام الماضي والذين بلغ عددهم (35) للعام 2020م.

ولفت أ. الوحيدي، إلى أن هذا الجهد النوعي جاء نتيجة تظافر الجهود التي قام بها أعضاء فريق مايكروسوفت الفلسطيني في شقي الوطن، شاكراً لقيادة مديرية التربية والتعليم ممثلة بمدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، دعمهم المتواصل والمستمر للجهود التطويرية والتحفيزية التي تساهم في إبراز اسم فلسطين ووزارة التربية والتعليم في كافة المحافل الدولية التربوية والعلمية.

ويشار هنا إلى أن فريق مايكروسوفت الفلسطيني يضم أربع أعضاء من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة هم:

منسق الفريق في المحافظات الجنوبية أ. رامز الوحيدي، والمعلمة وفاء حجازي، والمعلمة هناء حجازي، والمعلمة ليلى العوضي، بصفتهم مدربين خبراء في "برنامج معلم مايكروسوفت المبتكر الخبير" الذين يعملون على بناء قدرات المعلمين في استخدام التكنولوجيا عبر المناهج الدراسية بُغية تعزيز عملية تعلم الطلاب.

كما يقدم هؤلاء الخبراء النصائح والمشورة المناسبة لمايكروسوفت والمؤسسات التعليمية فيما يتعلق بكيفية دمج التكنولوجيا بطرق تربوية سليمة بالإضافة إلى سُبل تحسين تقنيات مايكروسوفت في التعليم.

يذكر أن الفائزين بجائزة معلم مايكروسوفت الخبير للعام 2021 هم:

المشرف التربوي أ. رامز فايز الوحيدي مشرف المرحلة بمديرية تعليم شمال غزة.

هناء ابراهيم حجازي معلمة التكنولوجيا بمدرسة ام الفحم الثانوية للبنات.

وفاء ابراهيم حجازي معلمة التصميم الجرافيكي بمدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات.

أسماء مصطفى معلمة اللغة الانجليزية بمدرسة حليمة السعيدية الأساسية للبنات.

إيمان غازي شاهين معلمة اللغة الإنجليزية بمدرسة الفالوجا الثانوية للبنات.

ليلى عارف العوضي معلمة اللغة الانجليزية بمدرسة عمواس الأساسية "أ" للبنات.

نارمين زكي النجار معلمة الجغرافيا بمدرسة عوني الحرثاني الثانوية للبنات.

إنعام هلال البطريخي معلمة اللغة العربية بمدرسة نسيبة بنت كعب ب للبنات.








ليست هناك تعليقات