بالتعاون مع وزارة الصحة ... مديرية شمال غزة تشرع بتطعيم طلبة المدارس الثانوية ضد "كورونا"


 العلاقات العامة / شمال غزة
شرعت مديرية التربية والتعليم – شمال غزة، بالتعاون مع وزارة الصحة، بتنفيذ المرحلة الأولى من حملة تطعيم طلبة مدارس المرحلة الثانوية ضد فايروس "كورونا".

وافتتحت المديرية حملة التطعيم من مدرسة شهداء جباليا الثانوية للبنين، بحضور رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ومدير المدرسة أ. أكرم النجار ومن قسم العلاقات العامة والإعلام، رئيس شعبة الإعلام أ. توفيق السيد سليم، و م. محمد الشوا.

وأوضح أ. عوكل أن هذه الحملة تستهدف طلبة المرحلة الثانوية، كون فئة الشباب هي الأكثر عرضة للإصابة بمتحور دلتا، حيث تم تطعيم الطلبة بلقاح "فايزر".

وأكد أ. عوكل على أهمية وضرورة تلقي اللقاح، للمساهمة في الوقاية وتحصين المجتمع من فايروس "كورونا" الذي يتهدد البشرية جمعاء.

وشدد على أن كل اللقاحات المتوفرة في مستودعات وزارة الصحة الفلسطينية، تعتبر آمنة ولا تشكل أي خطورة على صحة متلقيها من الفئات المجتمعية كافة.

وأعرب أ. عوكل عن ارتياحه من درجة إقبال الطلبة على تلقي اللقاح، حيث بلغت نسبة التطعيم 73%، الأمر الذي يعكس مدى وعي وتفهم الطلبة وأولياء أمورهم لخطورة المرحلة الوبائية التي يمر بها المجتمع والتي تتطلب تعاونا من الجميع لتجاوزها بشكل آمن، وذلك من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية، وتلقي الطعومات.

بدوره، أشاد أ. النجار بحرص وزارة التربية والتعليم على توفير اللقاحات لطلبة المدارس، داعياً الطلبة وكافة شرائح المجتمع للإسراع في تلقي اللقاح، بما يساهم في تحصين المجتمع ككل من خطر الإصابة بالفايروس.

من ناحيهم، عبر الطلبة عن سعادتهم بتلقي اللقاح، والذي بدوره سيساهم في الحد من الإصابة بالفايروس، ما يعني استمرار فتح المدارس ومواصلة التعليم الوجاهي باعتباره الأكثر جدوى في إنجاح العملية التعليمية.

ويشهد قطاع غزة إقبالاً متزايداً من مختلف شرائح المجتمع على تلقي اللقاحات المضادة لفايروس "كورونا"، حيث بلغ اجمالي المطعمين في القطاع أكثر من 278232 مواطن منذ بداية حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كوفيد19.












ليست هناك تعليقات