مديرية شمال غزة تفتتح مخيمات "القدس في العيون"


العلاقات العامة / شمال غزة

افتتحت مديرية التربية و التعليم في شمال غزة، مخيمات "القدس في العيون"، للطلبة من الصفوف (1-6)، بمشاركة نحو (9) آلاف طالب و طالبة موزعين على (37) مخيماً.

و قال مدير التربية والتعليم أ. أشرف رياض حرز الله، إن هذه المخيمات تكتسب أهمية بالغة بالنسبة لطلبتنا، كونها تأتي بعد العدوان "الإسرائيلي" الغاشم على أبناء شعبنا في قطاع غزة، و الذي أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن (255) مواطنا بينهم (66) طفلاً، و (39) امرأة، بالإضافة إلى جرح نحو ألفيْ مواطن.

و أوضح حرز الله أن هذه المخيمات ومن خلال الزوايا المتعددة التي تتضمنها تهدف إلى جانب الترفيه عن الطلبة، لغرس مجموعة من القيم الوطنية و السلوكية في نفوس الطلبة المشاركين، بالإضافة إلى تنمية مواهبهم و تعزيزها.

و تشمل المخيمات، أربعة محاور رئيسة و هي: "الدعم النفسي، و الفنون والرسم، و الرياضة و اللعب، و القيم و السلوك"، و يشرف على تنفيذها الإدارات العامة للإشراف التربوي، و الإرشاد و الصحة المدرسية، و الأنشطة التربوية، و وحدة العلاقات و التعاون الدولي.

و يستمر المشروع لمدة أسبوعين كاملين في الفترة من 8 - 21 يونيو 2021 و يتضمن 239 مدرسة في كافة مديريات التربية و التعليم في قطاع غزة، و يستهدف 120000 طالباً و طالبة.
















ليست هناك تعليقات