اجتمع برؤساء الأقسام بالمديرية ... مدير تعليم الشمال يتفقد آثار العدوان بمدرستيْ هاني نعيم الزراعية وهايل عبد الحميد الثانويتين


العلاقات العامة / شمال غزة

تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف رياض حرز الله، آثار العدوان "الإسرائيلي" بمدرستي هاني نعيم الزراعية الثانوية للبنين، وهايل عبد الحميد الثانوية للبنات، بمدينة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وشارك حرز الله، في جولته التفقدية كلاً من مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ورئيس قسم الرقابة أ. نعيم خضر، ومن قسم العلاقات العامة والإعلام أ. توفيق السيد سليم، و م. محمد الشوا.

وأعرب مدير التعليم عن استنكاره الشديد لاستهداف قوات الاحتلال المنشآت التعليمية، مؤكداً أن استهداف المدارس والمنشآت التعليمية يعتبر جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقانون الدولي، يجب ألاّ يمر مرور الكرام.

وشدد على أن ذلك الاستهداف يعتبر اعتداءً على الحق في التعليم المنصوص عليه في كل المعاهدات والاتفاقات الدولية.

وأوضح مدير التعليم أن عدد المدارس التي لحق بها تدمير جراء العدوان "الإسرائيلي" على القطاع والذي استمر لمدة 11 يوماً، بلغ 42 مدرسة، باتت بحاجة ماسة لإعادة الإعمار.

ولفت إلى أن مدرسة هاني نعيم الزراعية لحق بها أضرار وخسائر فادحة في المواشي والطيور والمزروعات، إلى جانب الوحدات الإنتاجية والغرف الصفية وغرف الإدارة، ما يستدعي تدخلاً عاجلاً لإعادة الأوضاع في المدرسة إلى ما كانت عليه قبل العدوان.

إلى ذلك، عقد مدير التعليم اجتماعاً مع رؤساء الأقسام في المديرية، مهنئا إياهم بالسلامة لنجاتهم من العدوان على غزة.

كما وجّه حرز الله رؤساء الأقسام للبدء فوراً بمتابعة سير العمل لتجاوز المرحلة السابقة الناجمة عن العدوان، والعمل على تقديم أفضل خدمة للجمهور.





















ليست هناك تعليقات