تفقد دورة "توظيف برامج المحاكاة المخبرية في أدوات التعلم عن بعد" ... وفد من وزارة التعليم يعقد اجتماعاً مع أمناء المكتبات بمديرية شمال غزة

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقد وفد من دائرة المكتبات والمختبرات بوزارة التربية والتعليم العالي، اجتماعاً مع أمناء المكتبات المدرسية المتخصصين والمفرغين، كما تفقد الوفد دورة "توظيف برامج المحاكاة المخبرية في أدوات التعلم عن بعد".

وضم وفد الوزارة، كلاً من مدير دائرة المكتبات والمختبرات أ. ماجد رباح لولو، ورئيس قسم المكتبات أ. عبد الخالق علي الفرا، ورئيس قسم المكتبة الإلكترونية أ. فرج إبراهيم السرحي، ورئيس قسم التزويد والتطوير المخبري د. محمد أسامة عامر.

وكان في استقبال الوفد، مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرف المختبرات أ. أحمد الزيان، ومشرفة المكتبات أ. عبير السلطان.

ورحب أ. حرز الله بالوفد، مثمناً جهوده في خدمة العملية التعليمية، لا سيما تطوير عمل المكتبات والمختبرات المدرسية، بما ينسجم مع رؤية وزارة التربية والتعليم الطموحة للارتقاء بالواقع التعليمي.

بدوره، أعرب أ. لولو عن إعجابه بالإنجازات الكبيرة التي حققتها مديرية الشمال في العديد من المجال، مثمناً جهد قسم التقنيات التربوية ومتابعته الميدانية ورؤيته التطويرية للعمل.

ومن ثمّ توجه الوفد للاجتماع بأمناء المكتبات المتخصصين والمفرغين، لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بسير عملهم في المدارس، وكذلك مناقشة مسابقة تاج المعرفة، وحوسبة فهارس الكتب، والجرد السنوي، والباركود، وآليات تفعيل الإعارة الإلكترونية.

كما تفقد الوفد الدورة التدريبية لقيّمي المختبرات العلمية، بعنوان "توظيف برامج المحاكاة المخبرية في أدوات التعلم عن بعد "، والتي تعقد في مختبر حاسوب مدرسة أبو تمام الأساسية للبنات.

وأكد الوفد على أهمية هذه الدورة، معرباً عن إعجابه بمحتواها التدريبي.

وتتناول الدورة برامج الواقع الافتراضي Crocodile Physics & Chemistry و موقع Phet، مؤكداً أن مثل هذه الدورات تخدم منهاج العلوم بجميع المراحل الدراسية بما يتوافق مع التعليم المدمج.

ويشارك فيها (60) متدرباً من قيّمي المختبرات العلمية بمدارس المديرية، تم تقسيمهم إلى (3) مجموعات، بواقع (12) ساعة تدريبية و(6) لقاءات لكل مجموعة.





ليست هناك تعليقات