مديرية شمال غزة تحتفل بتخريج دورة البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس "1"


العلاقات العامة - شمال غزة 

احتفلت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التربوي بتخريج دورة البرنامج التدريبي للسكرتاريا (1).


وحضر الاحتفال الذي عقد بقاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير دائرة التدريب في المعهد الوطني للتدريب التربوي د. علي أبو سعدة، و مدير دائرة الدراسات وتطوير البرامج أ. إياد القطراوي، ومدربي الدورة د. أحمد صالح، و د. معين جاسر، و أ. إسماعيل البياري، و أ. توفيق السيد سليم، و أ. سامي أبو جراد، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية.

ورحب أ. أبو حصيرة بالحضور، مؤكداً على أهمية دور السكرتاريا في المدارس، مشيراً إلى أن المديرية تولي تطوير كفايات الموظفين اهتماماً كبيراً، وذلك من خلال الدورات التدريبية وورش العمل واللقاءات، منوهاً إلى أن هذا البرنامج متكامل ويتناول العديد من الموضوعات التي تهم السكرتير، وتساهم في تطوير العمل والأداء.

كما أشاد أ. أبو حصيرة بدور وزارة التربية والتعليم والمعهد الوطني لجهودهما المبذولة في متابعة الميدان وتطويره، كما وثمن جهود المدربين في تدريب المشاركين في الدورة بمختلف المجالات.

بدوره تطرّق د. أبو سعدة إلى أهمية ودور المعهد الوطني وبرامجه المتنوعة للارتقاء بكفايات العاملين في الوزارة والمديريات والمدارس، منوهاً إلى أن المعهد لديه خطة تدريبية واسعة.

ولفت د. أبو سعدة إلى أن المعهد بصدد إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي الخاص بالسكرتاريا والمتوقع البدء به خلال الفترة المقبلة، حيث سيركز على مهارات استخدام الحاسوب والتصميم.

وشكر د. أبو سعدة انضباط والتزام المشاركين وتميز المدربين، مشيداً بمديرية شمال وإدارتها الداعمة للبرامج التدريبية.

وشمل البرنامج التدريبي عددا من الدورات في مجال التنمية البشرية والحاسوب، موزعة على العناوين التالية: (إدارة الوقت، دور السكرتير في الاجتماع، كتابة التقارير والمراسلات، العلاقات العامة والإنسانية، وضغوط العمل).

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المدربين والمشاركين في الدورة.

             

ليست هناك تعليقات