مدير تعليم شمال غزة يفتتح بئر مياه ومحطة تحلية بمدرسة أحمد الشقيري


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبو حصيرة، بئر مياه ومحطة تحلية بمدرسة أحمد الشقيري الثانوية للبنين، الممول من صندوق الخير- دار الفتوى بلبنان، وذلك بحضور مدير المدرسة أ. مازن غباين، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية، وممثلين عن الجهات المنفذة وهما مدير مكتب جمعية غزي ديستك م. هاني ثريا، ومنسق المشروع سليمان الهبيل.

وفي كلمته أشاد أ. أبو حصيرة بجهود جمعية غزي ديستك التي تواصلت مع الممولين لجلب هذا المشروع، الذي يهدف إلى حل إشكالية كبيرة يعاني منها قطاع غزة عموماً ومدارس المديرية على وجه الخصوص، وهي مشكلة توفير المياه الصالحة للشرب.

كما ترحّم مدير التعليم على المغفور لهما بإذن الله سليمان يوسف بركات، و سعاد عبد الرؤوف بركات من لبنان اللّذين تم تنفيذ المشروع كصدقة جارية عن روحيهما، سائلا المولى عز وجل لهما القبول والمغفرة.

من جهته توجه مدير المدرسة بالشكر لكل من ساهم بتنفيذ هذا المشروع، مؤكداً على ضرورة عدم الإسراف في المياه، امتثالاً لتعاليم الاسلام العظيم.

وأشار إلى أن أعظم الصدقات هي سُقيا الماء، مذكراً بالعديد من المواقف والأحداث التي تزخر بها تعاليم الإسلام وإرشاداته.

من جانبه أشار م. أبو ثريا إلى أهمية افتتاح آبار المياه في قطاع غزة الذي يعاني من شح المياه وصلاحيتها للاستخدام الآدمي في ظل ارتفاع نسبة الملوحة والتلوث بفعل إجراءات الاحتلال وممارساته التي عمدت إلى سرقة المياه الجوفية، وإعاقة إنشاء محطات لتحلية مياه البحر والاستفادة منها في ظل النقص الحاد من المياه الصالحة للشرب.

وفي ختام حفل الافتتاح الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية، قدّم مدير التعليم درع الشكر والتقدير للجهة الداعمة والمنفذة.

            

ليست هناك تعليقات