مدير التعليم يتحدث عن أهمية الكتاب والمطالعة خلال لقاء مع طالبات من مدرسة جباليا الأساسية


العلاقات العامة - شمال غزة

أكد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبو حصيرة، على أهمية الاعتناء بالكتاب، وضرورة المطالعة وتعزيز القدرات الثقافية والمعرفية لدى الطلبة من خلال اتباع نظام تثقيفي منظّم و ممنهج.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي أجراه أ. أبو حصيرة، مع وفد من مدرسة جباليا الأساسية (أ + ب) للبنات، ضمّ أمينة المكتبة أ. فاطمة غطاس، والطالبتين مريم صالح، وسندس النجار، والذي يأتي في سياق فعاليات أسبوع المكتبات.

و وجّه مدير التعليم جملة من النصائح للطلبة من الممكن ان تساهم في تعزيز قدراتهم وبناء شخصياتهم، وفي مقدمتها، الانفتاح على القراءة في كافة المجالات إلى جانب الكتاب المدرسي، حتى تتسع مداركهم ودوائر معارفهم ويكونوا على قدر كاف من المعرفة بمجريات الأمور من حولهم.

كما أكد على ضرورة الاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ بالقراءة والمطالعة المتنوعة، والتفاعل البنّاء مع التكنولوجية الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي.

وعبّر مدير التعليم عن إعجابه بقدرات الطالبتين اللتين أجريتا الحوار معه، مشيداً في ذات الوقت بدور معلماتهن وأمينة المكتبة في تنمية شخصياتهن و إفساح المجال لهن للقيام بمثل هذه الأنشطة التي تنمي القدرات وتصقل المواهب.

  

ليست هناك تعليقات