مديرية شمال غزة تفتتح دورة في مهارات البحث العلمي لأمناء المكتبات


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية)، اليوم، دورة تدريبية في مهارات البحث العلمي لأمناء المكتبات المدرسية المتخصصين والمفرغين بمدارس المديرية وعددهم (29) أميناً وأمينة، حيث ستستمر الدورة التي تعقد بمركز التدريب التابع للمديرية على مدار ثلاثة أيام.


وافتتح الدورة رئيس قسم التقيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرفة المكتبات أ. عبير السلطان، ومنفذ الدورة المحاضر مشرف التربية الرياضية د. أحمد صالح.

ورحب أ. ظاهر بالحضور، مؤكداً على أهمية هذه الدورة لتعزيز المهارات الخاصة بالبحث العلمي لأمناء المكتبات، خاصة في ظل توجه وزارة التربية والتعليم لإعطاء مساحات أوسع للبحث العلمي للطلبة من خلال حثهم على البحث والمطالعة واكتشاف المشاكل ووضع الفرضيات وإيجاد المشاكل لحلها من خلال الأدوات البحثية المختلفة.

وتمنى أ. ظاهر التوفيق لكافة المشاركين بالدورة، داعياً إياهم إلى نقل المعارف والخبرات التي ستتضمنها هذه الدورة لزملائهم وللطلبة حتى تعم الفائدة لأكبر شريحة ممكنة.

من جانبه أشار د. صالح إلى أن الدورة ستتضمن العديد من المحاور المهمة مثل تعريف البحث العلمي وأهدافه، وأهميته، وخصائصه، ومناهجه.

بدورها ثمنت أ. السلطان حرص أمناء المكتبات على المشاركة في الدورة، متمنيةً لهم مزيداً من التميز والتفوق، كما توجهت بالشكر للمحاضر د. صالح على جهده الواضح في إنجاح الدورة.

   

ليست هناك تعليقات