خلال احتفال يوم المعلم الفلسطيني.. د. ثابت يطالب الحكومة الفلسطينية بتوفير الموازنات ودفع رواتب المعلمين والموظفين


طالب الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الحكومة الفلسطينية بالوفاء بالتزاماتها تجاه محافظات قطاع غزة بشكل عام والتعليم بشكل خاص من خلال رفع العقوبات ودفع الموازنات التشغيلية للوزارة بغزة ودفع رواتب المعلمين والموظفين.


جاء ذلك خلال كلمته في احتفال يوم المعلم الفلسطيني الذي نظمته نقابة المعلمين في قاعة رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وأكد ثابت أننا نمد أيدينا للوزارة برام الله للعمل بشكل موحد من أجل مصلحة طلبتنا والتطوير الواقعي والتطبيق العملي للمصالحة لافتاً إلى أنه لا يجوز أن تعمل وزارة التعليم بغزة بدون موازنات منذ بداية شهر ديسمبر.

وشدد ثابت أنه يجب رفع العقوبات عن قطاع غزة ووقف التنسيق الأمني ومقاطعة المحتل وأن تتم المصالحة على أسس وطنية.

وأبرق وكيل الوزارة بالتحية الكبرى والشكر والتقدير لجميع المعلمين والمعلمات والطواقم التعليمية في فلسطين ومحافظات قطاع غزة على وجه الخصوص، موضحاً أن جميع معلمينا ومعلماتنا في غزة أصحاب تميز سواء الذين يتم تكريمهم اليوم أو الذين لم يتكرموا، موضحاً أن معلمي غزة كانت ولا زالت لهم إنجازات مهمة وأثبتوا جدارتهم حتى نراهم يحققون الفوز والتميز في أي مسابقة يشاركون بها.

وشدد ثابت بأن المعلم الفلسطيني كان ولا زال له دور مهم في تطوير التعليم إضافة إلى دوره في تربية الأجيال وغرس حب الوطن في نفوسهم والتأكيد بأن القدس عاصمة فلسطين وأن فلسطين كل فلسطين هي للفلسطينيين وأن المحتل إلى زوال رغم وعود ترامب وبلفور.

من جهته أشاد خالد المزين نقيب المعلمين بالمعلم الفلسطيني موضحاً أن هذا الاحتفال يأتي لتكريم 470 معلماً ومعلمة وموظف في سلك التعليم الحكومي. 

ودعا المزين الحكومة الفلسطينية بضرورة صرف الرواتب وإنصاف معلمي غزة بشكل فوري.

يشار إلى أنه حضر الاحتفال العديد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية والمعلمين المكرمين وذويهم كما شهد الاحتفال عدة فقرات رفنية.


ليست هناك تعليقات