"الأمير نايف" تنفذ درساً توضيحياً في مبحث الرياضيات للصف السابع


العلاقات العامة - شمال غزة

نفذت مدرسة الأمير نايف بن عبد العزيز الثانوية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، درساً توضيحياً في مبحث الرياضيات للصف السابع الأساسي بعنوان: "حجم الهرم الرباعي المنتظم".


ونفذ الدرس المعلمة ناهد أبو دان، تحت إشراف المشرف التربوي أ. سامي بدر، وبحضور مديرة المدرسة أ. سارة عدوان، وعدد من معلمي ومعلمات المبحث على مستوى المديرية.

وقد تمكنت المعلمة أبو دان من توظيف التكنولوجيا الحديثة في الدرس، مثل عرض البوربوينت، كما وظّفت الدراما وأساليب التعلم النشط، بالإضافة إلى استخدام الوسائل التعليمية مثل المجسمات الكرتونية للأهرام، ومتوازي المستطيلات، كما تم تقسيم الطالبات إلى مجموعات عمل، ما ساهم في تعزيز التفاعل البناء والمثمر بين الطالبات والمعلمة لتحقيق الفائدة المرجوة من الدرس.

وخلص الدرس إلى وجود علاقة بين حجم الهرم وحجم متوازي المستطيلات المشترك معه في القاعدة والارتفاع.

من جهته أعرب أ. بدر عن إعجابه بأداء المعلمة، التي استطاعت توظيف أكثر من وسيلة تعليمية غير تقليدية في الدرس، بما يساهم في تقريب المعنى ورسوخ المعلومة في أذهان الطالبات.

ودعا أ. بدر المعلمين والمعلمات المشاركين في الدرس الى الاستفادة مما قدمته المعلمة أبو دان وتوظيفه في الميدان، لتحقيق النهضة المطلوبة في العملية التعليمية.

    

ليست هناك تعليقات