الإشراف التربوي بمديرية شمال غزة يطلق "الكتاب التفاعلي" لمبحث العلوم والحياة


العلاقات العامة - شمال غزة

أطلق قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية و التعليم في شمال غزة، الكتاب التفاعلي لمبحث العلوم و الحياة، الخاص بالصفين الثالث و الرابع الأساسيين، و الذي أشرف على إعداده المشرف التربوي أ. رامز فايز الوحيدي.



و عقد القسم اجتماعاً لمعلمي المبحث في قاعة الانتفاضة بالمديرية، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، حيث قدم أ. الوحيدي شرحاً تفصيليّاً حول الكتاب التفاعلي، مؤكداً على أهمية الاستفادة منه في تطوير العملية التعليمية.

و أوضح أ. الوحيدي أن الكتاب التفاعلي يحتوي على مقاطع فيديو و أسئلة متنوعة تنمي مهارة التفكير العلمي عند الطلبة، مشيراً إلى أن الكتاب التفاعلي يعتبر النواة الأولى لاستراتيجية التعلم الذكي في صفوف المرحلة و تسهيل تطبيق طريقة التدريس بالصف القلوب Flipped Class حيث تتواجد المادة العلمية بين أيدي الطالب قبل وصوله للمدرسة.

و لفت أ. الوحيدي إلى أن الكتاب التفاعلي يقدم نماذج رائعة في التعلم، حيث يساهم في حل المشكلات الحياتية و التعلم بالمشروع و غير ذلك من طرق التدريس الحديثة المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة.

من جانبه أشاد أ. شهاب بجهود المشرف الوحيدي لإنجازه هذا الكتاب التفاعلي، داعياً المعلمين الى الاستفادة منه  وحث الطلبة على الاطلاع عليه ومتابعته، بما يساهم في تحسين قدراتهم التعليمية.

اضغط على الصورة للتكبير

     

ليست هناك تعليقات