تربية شمال غزة تعقد ورشة عمل بعنوان "مدرسة بدون عنف"


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية و التعليم في شمال غزة، ورشة عمل لنواب مدراء المدارس (26 نائباً) بعنوان "مدرسة بدون عنف"، و التي تأتي ضمن الخطة الثنائية لشهر نوفمبر الحالي لمدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب.


و عقدت الورشة على مدار يومين في قسم الإشراف التربوي بالمديرية، بتنفيذ من المرشدين التربويين أ. إيهاب العجرمي، و أ. دعاء طافش، فيما أشرف على إعداد المادة كل من رئيس قسم الإرشاد و التربية الخاصة أ. نفوذ العطل، و المرشد التربوي أ. ماهر الشرافي.

و أوضح أ. شهاب أن الهدف من ورشة العمل على تطوير كفايات نائب المدير "الجديد" في كيفية توفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة، و تعريف المشاركين بمفهوم البيئة التعليمية الآمنة و عناصرها المختلفة، بالإضافة إلى تنمية معارفهم بمفهوم "العنف" و أنواعه وأشكاله و كيفية علاجه في كل حالة، و تعزيز مدارك الفئة المستهدفة بمفاهيم خاصة مثل: المدرسة صديقة الطفل، و مدرسة بدون عنف.

و أكد أ. شهاب على أهمية هذه الورشة التي تأتي في وقت بدت ظاهرة العنف في المدارس تتسع، ما ينذر بنتائج كارثية على واقع و مستقبل العملية التعليمية، مشدداً على ضرورة أن تتضافر كافة الجهود من أجل وضع حد لمثل هذه الظاهرة بما يساهم في تعزيز حالة السلم الأهلي و المجتمعي.

و أعرب أ. شهاب عن إعجابه بأداء المدربين (العجرمي و طافش)، حيث تمكنا من إيصال المعلومة بكل سهولة و يسر، كما عملا على إشراك المتدربين في الأنشطة التدريبية المختلفة، ما ساهم في الخروج بنتائج إيجابية من الورشة ستنعكس حتماً على البيئة المدرسية و التعليمية.

   

ليست هناك تعليقات