وكيل الوزارة يتفقد أندية "بصمة إبداع" بمديرية شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، أندية "بصمة إبداع"- نادي الموهوبين، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة.

ورافق د. ثابت في جولته مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ونائب مدير عام التقنيات التربوية د. أحمد أبو ندى، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير مكتب الوكيل أ. عبد الحليم صباح، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ضاهر، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

وأكد د. ثابت على أهمية هذه الأندية في تعزيز قدرات الطلبة وتنمية مهاراتهم وتعزيزها بما يخدم الرؤية الطموحة لوزارة التربية والتعليم الرامية إلى إنشاء جيل متميز ومبدع قادر على خدمة المجتمع والنهوض به.

وأشاد د. ثابت بمواهب الطلبة وإبداعاتهم وإنتاجاتهم المتنوعة، مؤكداً ان هذه الاندية تعتبر محطة مهمة في حياة الطلبة المبدعين لا بد أن يستفيدوا منها وتسخيرها لمزيد من تطوير الذات والإمكانات.

كما استمع د. ثابت إلى انطباعات ومقترحات الطلبة المشاركين في الأندية الإبداعية، واعداً باستمرارية وتطوير مثل هذه المشاريع التي ستترك بصمة واضحة في حياة الملتحقين بها من الطلبة المتميزين.

وتفقد د. ثابت والوفد المرافق معه، زوايا أندية الإبداع في مركزي الكويت الثانوية للبنات، خليفة بن زايد الثانوية للبنين، والتي تضم نوادي الخط العربي، والرسم، والتكنولوجيا، والعلوم، والنادي القرائي، حيث اطلع عن قرب على إبداعات الطلبة والمتمثلة في إنتاج مشاريع مميزة مثل: الثلاجة، والدبابة، والسفينة، والمكنسة الكهربائية، والمكيّف الهوائي، وجهاز التحكم بالسيارة عن بعد، ومجس ضوئي يعل في الظلام، ونظام لعبة تحديد الهدف عن بعد، وخلاط كهربائي، وجهاز فرز النقود وغيرها من الابتكارات المصنعة من خامات البيئة المحلية.

بدوره رحب أ. أبو حصيرة، بوفد الوزارة، مشيداً بأهمية هذه الأندية في صقل مواهب الطلبة وتنميتها على أسس علمية سليمة، مؤكداً على الدور المحوري والمهم الذي تؤديه وزارة التربية والتعليم في هذا الجانب من خلال الخطط والبرامج الاستراتيجية والطموحة التي ترمي إلى إنشاء جيل متعلم ومثقف قادر على إحداث التغيير والنهوض بالمجتمع ومحاكاته عالميّاً.

ليست هناك تعليقات