تربية شمال غزة تكرّم الطلبة المتفوقين والمدارس المتميزة في الثانوية العامة


العلاقات العامة - شمال غزة

في أجواء متميزة من البهجة والسرور، كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع جامعة فلسطين- فرع الشمال، الطلبة المتفوقين في نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017 "إنجاز"، كما كرمت المدارس التي حققت نتائج متقدمة على مستوى المديرية.


وحضر الاحتفال وهو بعنوان " إصرار رغم الحصار- فوج الشهيد المشرف التربوي، خالد محمد سالم"، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، رئيس جامعة فلسطين- فرع الشمال د. نادر أبو شرخ، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، أ. علي لبد، ومديري الدائرة الفنية بمديرية  شرق غزة أ. مها حلس، ووفد من قيادة الشرطة في محافظة الشمال، ولفيف من مدراء ومديرات المدارس والمشرفين التربويين رؤساء الأقسام، وأولياء أمور الطلبة المحتفى بهم وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمته التي ألقاها أ. أبو حصيرة، أشاد بجهود المتفوقين والمتفوقات على مدار العام الدراسي، ما مكنهم من تحقيق تلك النتائج التي أهلتهم ليكونوا محل تقدير واحترام من الجميع.

وأكد أ. أبو حصيرة، أن النجاح هذا العام كان له طعم ومذاق خاص كونه جاء من عمق المعاناة ورحم الحصار الذي حاول الاحتلال من خلاله القضاء على عزيمة وإرادة شعبنا، ولكنه اليوم يخرج أكثر قوة وإصرارا على مواصلة الطريق وتحقيق الإنجازات.

وأشار مدير التربية والتعليم إلى أن هذا النجاح ما كان له أن يتحقق لولا تضافر جهود كافة العاملين في العملية التعليمية وفي مقدمتهم الفرسان المجهولين المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس والمشرفين التربويين، الذين أثبتوا انحيازهم لرسالة التربية والتعليم السامية بالرغم من حرمانهم من حقهم في تلقي رواتبهم بشكل طبيعي.

كما أشاد أ. أبو حصيرة بالمدارس التي حققت نتائج متقدمة هذا العام، مثمنا دور معلميها و مدرائها في هذا تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

بدوره بارك د. أبو شرخ في كلمته باسم جامعة فلسطين- فرع الشمال، هذا النجاح والتفوق للطلبة والطالبات، متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتقدم على طريق خدمة المجتمع والامة.

كما استعرض د. أبو شرخ جملة من الانجازات التي حققتها الجامعة رغم حداثة عهدها، مشيرا الى تبنيها سياسة تعليمية واعدة تساهم في تخريج جيل متعلم ومثقف وقادر على المنافسة في سوق العمل.

وأعلن د. أبو شرخ عن تقديم جامعة فلسطين منحة دراسية على مدار أربع سنوات كاملة لجمع المتفوقين على مستوى مديرية شمال غزة، بالإضافة إلى منحة 100% لجميع أبناء الشهداء من شمال غزة، ومنحة 50% لأبناء وزوجات الاسرى، ولحفظة كتاب الله، بالإضافة إلى منحة الأخوة، وممثلي الرياضة الفلسطينية. موضحا أن المواصلات ستكون مجانية لكل الملتحقين بالجامعة.

وفي كلمتها التي ألقتها نيابة عن المتفوقين، أثنت الطالبة المتفوقة يارا أبو ربيعة على جهود المديرية والوزارة للرقي بالعملية التربوية وتوفير الأجواء الملائمة للطلبة، كما توجهت بالشكر الجزيل للمعلمين والمعلمات الذين كان لهم الدور الأبرز في تحقيق هذا النجاح الباهر بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشون بها بسبب عدم تلقيهم رواتبهم منذ قرابة العام.

وفي ختام الحفل الذي شهد فقرات فنية متميزة، تم تكريم جامعة فلسطين– فرع الشمال، لرعايتها هذا الاحتفال، وكذلك عائلة شهيد العلم المشرف التربوي خالد محمد سالم، كما تم تكريم المدارس التي حققت أعلى النتائج في امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى تكريم كوكبة المتفوقين في مختلف الفروع الدراسية.

ليست هناك تعليقات